يونيو 25, 2017

مجلس محافظة البصرة: مشكلة جولات التراخيص في احالة المشاريع

مجلس محافظة البصرة: مشكلة جولات التراخيص في احالة المشاريع

بغداد INA / عزا نائب رئيس مجلس محافظة البصرة وليد كيطان ارتفاع سعر كلفة انتاج النفط في جولات التراخيص النفطية الى احالة المشاريع من الشركة الأم إلى الشركات المحلية.

وقال كيطان في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان المجلس عقد ورشة عمل مع المستشار الدولي للقانون النفطي “جي بارك” ملف الأنظمة البترولية للمحافظة وكيفية إشراك الحكومة في جولات التراخيص النفطية المقرة سابقا والجولات المستقبلية، موضحا ان الخلل يكمن في المشاريع التي تحال من الشركة الأم إلى الشركات الثانوية لتنفيذها ما يرفع سعر إنتاج برميل النفط ويؤثر سلبا على واردات الدولة.

واضاف ان الورشة تهدف ايضا للاطلاع على كيفية دخول البصرة في الاستثمارات النفطية المقبلة بعد قرار مجلس الوزراء الذي يلزم وزارة النفط إشراك الحكومة المحلية بجميع المشاريع النفطية الإستراتيجية، مشيرا الى ان الاستعانة بالخبرات الدولية، تأتي لإثبات حقوق المحافظة وتأسيس عمل رصين يخدم كافة الإطراف خلال الفترة المقبلة.

الى ذلك قال المستشار الدولي بالقانون النفطي جي بارك، أن حكومة البصرة إذا أرادت أن تحقق أفضل استخداما للثروات النفطية فيجب عليها أن تحصل على قوانين وتشريعات خاصة بها في المجال النفطي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *