أغسطس 19, 2017

محافظة بغداد تؤكد إنَّ عشرات المشاريع متوقفة بسبب النقص المالي في الموازنة المخصصة للمحافظة

بغداد – INA/ أكَّــدتْ محافظة بغداد، اليوم الاثنين، عن حاجتها إلى زيادة الدعـم المالي من الحكومة المركزية ، مشيــرةً إلى إنَّ هناك العشرات من المشاريع المتوقفة بسبب النقص المالي في الموازنة المخصصة للمحافظـة .

وقــالَ المتحدث الرسمي لمحافظة بغداد صباح زنگنه لـ”وكالة الانباء العراقية”، إنَّ “مدينةَ بغــداد لها خصوصيتها، ونحن نشهد كثافة سكانية وهذا ما يجعل المحافظة تحتاج إلى المزيد من الدعـم من أجلِ إكمال المشاريع المهمة أو بزيادة موارد المحافظة داخلياً”، مبينــاً إنَّ “محافظ بغداد علي محسن التميمـي وبالتنسيق مع مجلس المحافظة يبحث عن بدائل لزيادة مواردهــا”.

وأضــافَ زنگنــه أنَّ “مشاريع الصرف الصحي والماء والإكساء في مناطق الأطراف فضلاً عن مشاريع أخرى في عددٍ من أحياء العاصمة متوقفة بسبب التغيير الأخير لعام 2015 في تنفيذ العقود الحكومية، وقد تـم توجيه الدعوات المباشرة للشركات الرصينة وستنجز المشاريع حال توفر التخصيص المالي لهــذهِ المشاريــع”.

وبيـن إنَّ “الأزمة الماليـة أدت إلى توقف الكثير من المشاريع التي تصل نسبة إنجازها إلى أكثر من ( 80 % )” ، مشيــراً إلى إنَّ “المحافظة بحاجة إلى إعادة تأهيل لجميـع المشاريع وخاصة البنى التحتية في مناطق الأطراف ومشاريع الخدميــة”.

وتــابــعَ إنَّ “هنالك مشاكل كبيرة تعاني منها العاصمـة بسبب قلة التخصيص المالي لكون إنَّ المحافظة تعتمد على إمكانيات بسيطة جــداً ، مطالبــاً الحكومة بــ”متابعة المحافظات والإلتفات لها وخاصة محافظة بغــداد”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *