سبتمبر 23, 2018

محافظة كربلاء: زوار من 60 دولة يؤدون زيارة الاربعينية هذا العام

محافظة كربلاء: زوار من 60 دولة يؤدون زيارة الاربعينية هذا العام

بغداد INA / اعلنت محافظة كربلاء، اليوم الاثنين، مشاركة زوار من نحو 60 دولة عربية واجنبية في زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

وقال النائب الاول للمحافظ جاسم الفتلاوي في تصريح صحفي، ان “مدينة كربلاء استقبلت منذ بدء موسم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام  زوارا من 60 دولة عربية واجنبية للمشاركة ، موضحا ان “ابرز الزوار من استراليا والصين وامريكا الشمالية وامريكا الجنوبية ودول شرق اسيا اضافة الى كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وجزء من دول اوربا”.

وتوقع، ان يصل اعداد الزائرين خلال زيارة العام الحالي الى اكثر من 20 مليون زائر، سيما وان اعدادا كبيرة من الزوار الايرانيين والخليجيين والعرب دخلوا الى المنافذ الحدودية لاداء زيارة الاربعين.

من جانبه أكد نائب رئيس مجلس المحافظة علي المالكي أن الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة تسير وفق ما معد لها مسبقا من قبل قيادة عمليات الفرات الاوسط ومديرية شرطة المحافظة وباقي تشكيلات القوات الأمنية وفصائل الحشد الشعبي وبالتنسيق مع الحكومة المحلية.

وقال المالكي في تصريح صحفي ان “محاور المدينة مؤمنة بشكل كامل ولا يوجد اي تهديد أمني عليها بفضل تعاون جميع قواتنا البطلة والعمل في سبيل حماية الزائرين” ، مشيرا الى ” تأمين المحافظة جوا وبرا ولا يوجد اي خطر أمني على الزائرين”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *