أبريل 27, 2018

محافظ الأنبار: الرمادي لم تُحرر بالكامل .. وعودة النازحين بعد إزالة المفخخات والعبوات

بغداد – INA/ اكد محافظ الانبار صهيب الراوي، اليوم الأربعاء، ان القوات الأمنية لم تحرر مدينة الرمادي مركز المحافظة بشكل كامل، مبيناً ان العوائل التي نزحت سوف تعود اليها بعد تطهير المدينة من المتفجرات.

وقال الراوي في مقابلة متلفزة مع قناة “الحدث” الفضائية، وتابعتها وكالة الانباء العراقية، إن “الرمادي لم تُحرر بالكامل ولكن الجزء الأهم تم تحريره”، مبيناً ان العمليات العسكرية مستمرة في المناطق الشرقية للرمادي”.

وأشار الراوي الى انه “ذهل من حجم الدمار في وسط الرمادي”، مؤكداً ان “عودة النازحين إلى الرمادي بعد إزالة المفخخات وعودة الخدمات”.

واستعادت القوات العراقية يوم الأحد الماضي السيطرة على المجمع الحكومي في وسط مدينة الرمادي العاصمة المحلية لمحافظة الانبار وهو آخر معقل لتنظيم (داعش) في المدينة الواقعة بغرب البلاد.

واعلنت قيادة العمليات المشتركة يوم الاثنين عن تحرير مدينة الرمادي العاصمة المحلية لمحافظة الانبار من سيطرة تنظيم داعش وبشكل كامل.

وقال المتحدث باسم العمليات العميد يحيى رسول في بيان تلاه عبر التلفزيون الرسمي، “نعم لقد تحررت مدينة الرمادي ورفعت القوات المسلحة من رجال جهاز مكافحة الارهاب العلم العراقي فوق المجمع الحكومي بالانبار”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *