سبتمبر 22, 2018

محافظ البصرة يعلن الاتفاق مع وزير الاسكان والاعمار على انجاز مشاريع مهمة

محافظ البصرة يعلن الاتفاق مع وزير الاسكان والاعمار على انجاز مشاريع مهمة

 

بغداد INA/ أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي انه اتفق مع وزير الإسكان والاعمار والبلديات طارق الخيكاني على حسم مشروع طريق ام قصر – سفوان، ومشروع تكملة جسر خالد والخط الواصل بين الجسر والطريق السريع.

وأضاف النصراوي انه التقى الخيكاني في بغداد، اليوم الثلاثاء، وبحث معه الموازين الجسرية وحمولات الشاحانات الزائدة التي تسبب أضراراً للطرق والجسور، مؤكدا أن الوزير وعد بحسم ذلك في غضون أسبوعين وتحت سيطرة مشتركة بين حكومة البصرة والوزارة .

وتابع، انه ناقش مع الوزير ورئيس الوزراء حيدر العبادي تقييد الموظفين ببناء قطع الأراضي بأسلوب البناء العمودي، مبيناً انه سيتم مناقشة ذلك في جلسات مجلس الوزراء المقبلة، مشيرا الى انه وزير الإسكان والاعمار والبلديات وعد بتحديد معيار الفقير لتوزيع 3 آلاف قطعة ارض في المحافظة.

وفيما يتعلق بإكمال البنى التحتية للأراضي التي توزع على الموظفين والمواطنين على نفقة الوزارة، قال النصراوي ان مقترح المشروع قيد الدراسة ويتضمن أن تتكفل الوزارة تشييد تلك البنى التحتية بسعر رمزي يستقطع من صاحب الأرض بأسلوب الدفع بالأجل.

ومضى بالقول: ان هناك اتفاقا بشأن مشروع مجاري الزبير تتكفل بموجبه المحافظة بالتنفيذ بعد أن تتم مناقلة المشروع وأمواله لها، مستدركاً أن الوزير سيزور البصرة قريباً لحسم جميع الملفات الخدمية العالقة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *