أغسطس 19, 2017

محافظ البصرة يعلن انخفاض معدل الجرائم إلى الصفر بعد مسك 800 متهم (موسع)

محافظ البصرة يعلن انخفاض معدل الجرائم إلى الصفر بعد مسك 800 متهم (موسع)

البصرة – INA/ أعلن محافظ البصرة، ماجد النصراوي، اليوم الأحد، انخفاض معدل الجرائم إلى الصفر اثر إلقاء القبض على 800 متهم خلال أقل من شهر.

 

وقال النصراوي، في مؤتمر صحفي مع قائد عمليات البصرة اللواء سمير عبد الكريم، إن من بين المتهمين الملقى القبض عليهم 3 بينهم ضابط برتبة مقدم، وقد اتهموا بارتكاب 16 جريمة سطو مسلح على مساكن ومكاتب تجارية في المحافظة وخارجها.

وأضاف أن من بين المتهمين أيضا قريب أحد الضباط المهمين.

 

وشهد المؤتمر الصحفي عرض اعترافات أحد المتهمين الملقى القبض عليهم بسرقة 70 ألف دولار من شركة لبنانية للمقاولات في منطقة الجزائر، وسطو مسلح على منزل في منطقة شط العرب وسرقة 35 مليون دينار منه بعد احتجاز أصحابه في غرفة.

 

وذكر محافظ البصرة أن اليومين المقبلين سيشهدان عرض اعترافات أخرى لعدد من أفراد العصابات الملقى القبض عليها.

ولفت إلى أن إجراءات لتوسيع بعض السجون ستتخذ بعد أن أصبحت لا تكفي للأعداد المتزايدة من المودعين ما اضطر السلطات إلى استخدام سجون بديلة.

 

وشهدت البصرة، في الأشهر الأخيرة، تزايدا في ارتكاب الجرائم دفعت ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد أحمد الصافي إلى استنكاره ومطالبه الحكومة بوضع حد له، في صلاة الجمعة الأخيرة، كما أطلق ناشطون مدنيون حملة “أوقفوا القتل في البصرة” عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

وقال قائد عمليات البصرة اللواء سمير عبد الكريم، في المؤتمر الصحفي المشترك، إن خلية الأزمة نفذت عمليات ناجحة بعد استقدام خلية الصقور الاستخباراتية من بغداد، تمثلت بإلقاء القبض على العديد من العصابات منها عصابة تزوير، وعصابة تسويق العمالة الأجنبية، وعصابة مخدرات.

 

وأكد عبد الكريم أن معدل الجريمة في البصرة وصل إلى الصفر، إذ لم تسجل أي حالة خرق أمني خلال الأسبوع الماضي، على حد قوله.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *