سبتمبر 20, 2017

محافظ بغداد يبحث مع مفوضية اللاجئين الدولية تعزيز التعاون بشأن اغاثة النازحين في العاصمة

بغداد – INA/ بحث محافظ بغداد، علي التميمـي، مع ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئيــن في العراق، برونو جيدو، تعزيز التنسيق بين المحافظة والمفوضية، بشأن اغاثة ومساعدة النازحين في العاصمة.

 

وقــال التميمي، خلال استقباله الوفد الاممي، إنَّ “محافظة بغداد عازمة على التعاون مع منظمات الأمم المتحدة المختلفة لحلِّ المشكلات التي تواجــه النازحين، وإيجاد الحلول المناسبة لهم”، مضيفــا انَّ “المحافظة بذلت الكثير من أجلِ إغاثــة إخواننا النازحيــن الذين تركوا ديارهم ولم تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا الحال، بل قمنــا بافتتاح خمس مجمعات نموذجيــة لاستقبال النازحيــن”.

 

وأردف التميمــي، انَّ “المحافظة شكَّلت خلية أزمة لـمــدِّ يد العون ومساعدة النازحيــن”، موضحــا انَّ “خلية الأزمة تواصل عملهــا على مدار الساعة، فضلاً عن القيام بزيارات ميدانية وتوزيع المساعدات الإنسانيــة”.

 

وبحسب بيان التميمي، أشــاد جيدو ممثل المفوضية السامية، بطبيعة عمل محافظة بغداد في استقبالها لإخوانهم من النازحيــن من المحافظات الغربية وتهيئــة الأماكن النموذجية والمناسبة لإيوائهــم في المجمعات التي أسستهــا المحافظة، مؤكِّــداً أنهــا مبادرة عظيمة تؤكِّــد على عمق روابط الإخوة بين أبناء العراق.

 

واشار البيان الى انه “جرى مناقشة المشكلات التي تواجــه هذه الشرائح وضرورة التنسيق بين محافظة بغداد والمفوضية السامية للأمم المتحــدة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *