نوفمبر 20, 2017

محافظ بغداد يدعو وزارة الصحة الى منح الصلاحات الكاملة لدوائرها للنهوض بالوقع الصحي

بغداد – INA/ دعا محافظ بغداد، علي التميمي، اليوم الاثنين، وزارة الصحة الى منح دوائر الصحة الصلاحيات الكاملة، اختصارا للوقت وسرعة في توفير متطلبات الدوائر بعيدا عن الاجراءات الروتينية.

 

وقالت محافظة بغداد، في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “المحافظ علي محسن التميمي، التقى بأعضاء مجلس إدارة صحة الكرخ، برئاسةِ مدير عام الدائرة الدكتور چاسب لطيف الحچامي، في مبنى الدائرة بحضور مدراء الاقسام والشعب لبحث واقع الخدمات في جانب الكــرخ”.

 

وقــال التميمي، في الاجتماع، إن “المحافظة تتابع بشكلٍ مباشر ومستمر عمل المؤسسات الصحية في المحافظة”، مضيفــا ان “هذهِ المؤسسات بحاجة إلى دعمٍ أكبر لأنهــا تستقبل عشرات الآلاف من المراجعين من خارج المحافظة مع تواجد النازحين، بالإضافة إلى ما تشهدهُ من استقبال جرحى القوات الأمنية والحشد الشعبــي ما يتطلب توفير الدعم اللازم لها للقيام بمهامهــا”.

 

وأكد على “أهمية نقل الصلاحيات لما للدائرة لاختصار للجهد والوقت واتخاذ القرارات السريعة المهمة”، داعيا الى “توفير الدعم المالي من قبل وزارة المالية لغرض بناء وتأهيل مؤسسات صحية وتوفير أجهزة طبية حديثة والمستلزمات المختبرية والطبية التي يحتاجها المريض وتوفير الظروف الأمنية المناسبة لعمل الملاكات الطبية والصحية وبما يسهم في إنجاح عملهــم”.

مــن جهتــــه، قال الحچامي ان دائرته تقوم بـ”تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية ومن خلالِ المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في جانبِ الكرخ، فضلاً عن دور الملاكات الطبية في تقديم الخدمة رغم الظروف الصعبة التي تتعرض لها الملاكات من إعتــداء”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *