أبريل 24, 2018

محافظ بغداد يفتتح مجمعاً ثقافيا في حي اليرموك ببغداد

محافظ بغداد يفتتح مجمعاً ثقافيا في حي اليرموك ببغداد

بغداد – INA/ افتتــحَ محافظُ بغداد علي محسن التميمي مجمع ثقافــي في منطقة اليرموك ، الذي يضم قاعات للقرأة واخرى لاقامة المعارض والمناسبات والمحاضرات الثقافية ومكتبات ومسارح لعروض الاطفال .
جاء ذلك في حفلِ الإفتتــاح الذي حضره رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض وعددٍ من أعضاء المجلس والنائب الإداري لمحافظ بغداد وجمع من المثقفيــن وشرائــح المجتمع البغدادي.
وفي بيان اورده المكتب الاعلامي وتلقت “وكالة الانباء العراقية”، قال التميمي” إنَّ بغداد تشهــدُ إفتتــاح هذا الصرح المعماري المتميِّــز الذي يحملُ في طياتــهِ رسائل الثقافة والمعرفة لجمهور المثقفيـن وشرائـح المجتمع كافة والمختصيــن منـهــم والذي تزامن افتتاحه مع الاسبوع العالمي للمكتبات، لافتا الى ان المحافظة كان لها اصرار على انجاز هذا الصرح رغم كلّ المعوقات التي تواجهنا وقلِّة التخصيصات المالية وفقر الموازنة “.
التميمــي اوضح ” إنَّ المشروع عبارة عن هدمِ وإعادة تصميم ، وينفذ على مساحة بلغت ( 4 دونم ) ومتكوِّن من قسم إداري يتألف من غرف وقاعات ومعارض فنون تشكيلية ومعارض للكتب ولوحات صورية وقاعة للإنترنيت وقاعة متعددة الأغراض وقاعة لفعاليات الأطفال وثلاث قاعات للمحاضرات الثقافية ، فضلاً عن إحتوائهِ على قاعة المناسبات والمؤتمرات الثقافية تتسع لــ ( 1000 ) شخص مع كـافتيـريا و صحيَّـات لكل طابق و غرفتين للإدارة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *