أكتوبر 18, 2017

محافظ واسط يدعو الى مقاطعة البضائع الاجنبية التي تنتج مثيلاتها محليا

واسط – INA/ دعا محافظ واسط مالك خلف الوادي الى مقاطعة رسمية وشعبية للسلع والبضائع الاجنبية التي تنتج مثيلاتها المصانع المحلية العراقية دعما للصناعة الوطنية .

وقال الوادي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده صباح ،اليوم الاثنين ، في مقر شركة واسط للصناعات النسيجية بحضور عدد من المسؤولين في وزارة الصناعة ومن البرلمان العراقي ان” الصناعة المحلية تتطلب المزيد من الدعم الحكومي والشعبي من اجل عدم التفريط بالعملة الصعبة في شراء سلع رديفة من خارج العراق في حين تتمتع المصانع المحلية بمنتجات ذات مواصفات جيدة وخاضعة لفحوصات السيطرة الوطنية”.
واشار الى ان” شركة واسط للصناعات النسيجية من الشركات الرصينة في منتجاتها المتعددة وتعمل على تشغيل 4000 الاف عامل محلي الامر الذي يتطلب تقديم الدعم والإسناد لها في ظل الظروف الاقتصادية الحالية والازمة المالية التي يعاني منها العراق”.

واوضح الوادي ان” زيارة وفد من البرلمان ووزارة الصناعة للاطلاع على واقع الحال في الشركة ومتابعتها تعتبر خطوة اولى على طريق دعم الصناعة المحلية وتشجيعها”.
ودعا الحكومة الاتحادية الى وضع قوانين داعمة للصناعة المحلية وسن التشريعات اللازمة من اجل الحد من عمليات الاستيراد للبضائع والسلع الاجنبية وتوفير العملة الصعبة لبناء المشاريع وتقديم الخدمات للموطنين ، ولافتا الى ان المحافظة تولي اهتماما خاصا للمصانع المحلية من خلال الزام الدوائر الحكومية في التعامل مع منتجاتها والعمل على دعمها من خلال ابرام العقود اللازمة.

وكان عضو البرلمان العراقي رشيد الياسري ومدير عام الصناعات النسيجية والجلدية في وزارة الصناعة والمعادن احمد الكعبي وعدد من المسؤولين المحليين قد اجروا صباح اليوم الاثنين جولة تفقدية لمعامل شركة واسط للصناعات النسيجية للوقوف على اهم المعوقات التي تعترض عمل الشركة وسبل النهوض بعملية الانتاج

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *