سبتمبر 20, 2017

محكمة النزاهة تقضي بالسجن مدَّة سبع سنوات بحقِّ وزير الماليَّة السابق رافع العيساويِّ

محكمة النزاهة تقضي بالسجن مدَّة سبع سنوات بحقِّ وزير الماليَّة السابق رافع العيساويِّ

بغداد – INA/ قضت محكمة الجنايات المختصَّة بقضايا النزاهة, اليوم الاربعاء، حكماً غيابياً بالسجن مدَّة سبع سنوات بحقِّ وزير الماليَّة السابق رافع العيساويِّ؛ لتعمُّده الإضرار بالمال العام.
وأفادت هيئة النزاهة في بيان تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه ,بأنَّه “في العام 2012 وأثناء شغل المدان الهارب رافع حياد جياد العيساويِّ منصب وزير الماليَّة، أقدم مع أربعة مدانين آخرين على صرف أموال بصيغة سلف إلى لجنة المشتريات في الوزارة بطرق مخالفة للقانون؛ ممَّا تسبَّـب بإلحاق ضررٍ بالمال العامِّ بما مقداره (1,849,474,292) مليار دينار”.
وأشارت الهيئة الى “اطِّلاع المحكمة على الصحيفتين اللتين تمَّ تبليغ المدانين فيهما”، مبيِّنة أن” الممثِّل القانونيِّ للوزارة المالية قد طلب الشكوى بحق المدانين وان نتيجة التحقيق الإداريَّ لمكتب المفتِّـش العامِّ في الوزارة تضمنت مقصِّريَّة المتَّهمين الهاربين وأوصت بإحالتهم إلى هيئة النزاهة”.
ولفتت الى ان” الأدلة المتوفِّرة في القضية والمستندات المبرَزة وقرينة هروب المدانين من وجه العدالة كانت كافية ومقنعة للمحكمة لإدانتهم، استناداً إلى أحكام المادَّة 340/عقوبات وبدلالة الموادِّ 47/48/49 منه”.
وتابعت ان ” قرار الحكم الصادر عن محكمة الجنايات المختصَّة بقضايا النزاهة / محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحاديَّة، فضلاً عن الحكم غيابياً على كلِّ واحدٍ من المدانين (رافع حياد جياد العيساوي وصلاح عبد سحاب وعبد الرحمن جاسم محمد وصالح مهدي حسن ورياض محسن حسن) بالسجن لمدَّة سبع سنوات وتأييد الحجز على أموال المدانين المنقولة وغير المنقولة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *