أغسطس 24, 2017

محكمة كويتية تؤيد إعدام المتهم الأول في تفجير مسجد الصادق

بغداد – INA/ اعلنت صحيفة “القبس” الكويتية على موقعها الالكتروني، إن محكمة الاستئناف الكويتية أيدت اليوم الأحد حكما بالإعدام على عبد الرحمن صباح عيدان المتهم الأول في تفجير مسجد الإمام الصادق الذي وقع في حزيران الماضي.

 

كما ألغت المحكمة حكم إعدام صدر بحق متهم ثان.

 

وكانت محكمة أول درجة أصدرت في ايلول الماضي حكمها بإعدام سبعة من المتهمين وحبس ثمانية متهمين لمدد تراوحت بين سنتين و 15 سنة وبراءة 14 متهما من إجمالي 29 متهما في القضية.

 

ولم يتضح موقف المتهمين الخمسة الآخرين المحكوم عليهم بالإعدام إذ قالت الصحيفة “في حين قررت المحكمة وقف نظر الاستئناف ضد خمسة متهمين محكومين بالاعدام”.

 

وقال المحامي بدر الزنكي لوكالة “رويترز”، إن إيقاف نظر الاستئناف يتم عادة في مثل هذه القضايا لحين إلقاء القبض على المتهمين لأن الأحكام الصادرة بالإعدام ضد هؤلاء الخمسة هي أحكام “غيابية”.

 

وأوضح الزنكي أن تنفيذ أحكام الإعدام في الكويت يحتاج أولا إلى موافقة محكمة التمييز وهي أعلى محكمة في سلم القضاء الكويتي إضافة لمصادقة أمير الكويت على هذه الأحكام.

 

وكان تنظيم داعش الاسلامية قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع يوم 26 حزيران حينما فجر انتحاري سعودي نفسه داخل مسجد الإمام الصادق الشيعي في العاصمة الكويت مما أسفر عن مقتل 27 شخصا واصابة 227 آخرين.

وكان مئات من الشيعة يؤدون صلاة الجمعة حينما وقع الانفجار.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *