أكتوبر 21, 2017

مصادر كردية : القوات التركية تتوغل الاراضي السورية

مصادر كردية : القوات التركية تتوغل الاراضي السورية

بغداد – INA/ افادت مصادر كردية اليوم الخميس عن توغل قوات تركية الاراضي السورية.

واوضحت المصادر التي تابعتها “وكالة الانباء العراقية” ان “الدولة التركية وبالتعاون مع مرتزقة داعش ، فتحت طريق ترابي شرقي معبر كاركاميش الحدودي والواصل بين مدينتي جرابلس وقراميش التركية، وذلك بعد أن حققت قوات سوريا الديمقراطية تطورات نوعية في المنطقة وكسر مضجع المرتزقة في المنطقة.

واضافت ان “فتح الطريق جاء بعد أن دخلت قوات تركية عبر البوابة الحدودية كاركاميش إلى مدينة جرابلس وتقدموا داخل الأراضي السورية”.

وأكدت المصادر ان “الدولة التركية فتحت المعبر الترابي منذ ثلاث أيام بعد أن دخلت كاسحتي إزالة الألغام و5 عربات عسكرية إلى المدينة حيث قامت بتنظيف الألغام من الطريق الترابي لعبور المرتزقة والجيش التركي منه”.

وذكرت ان شهود عيان من المنطقة الحدودية في مدينة جرابلس أن المرتزقة تستخدم الطريق الترابي للذهاب والإياب إلى تركيا وجرابلس بالألبسة المدنية.

وأشارت المصادر ذاته بأن الدولة التركية بعد أن فتحت الطريق الترابي وتنظيفه من الألغام بشكل كامل، باشروا بافتتاح مشفى ميداني في مدينة قراميش المقابلة لمدينة جرابلس السورية، وبأن المنطقة الحدودية شهدت تحركات كثيفة لسيارات الإسعاف منذ ثلاث أيام.

ونوهت الى أن “الدولة التركية تتحجج بأن تحركاتها وتنظيفها للحدود من الألغام هو لبناء الجدار العازل بين باكور كردستان وروج آفا تمتد من مدينة جرابلس حتى مدينة إعزاز”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *