سبتمبر 21, 2017

مصدر: رئاسة اقليم كردستان عطلت رحلات مطار اربيل لافشال جلسة البرلمان بشأن التدخلات التركية

مصدر: رئاسة اقليم كردستان عطلت رحلات مطار اربيل لافشال جلسة البرلمان بشأن التدخلات التركية

 

بغداد INA / كشف مصدر في مطار اربيل الدولي ان رئاسة اقليم كردستان اوقفت الرحلات الجوية في المطار دون معرفة الاسباب، فيما اكد مسؤول كردي ان الاجراء جاء لافشال جلسة البرلمان العراقية لمناقشة التدخل التركي.

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف هويته لـ”وكالة الانباء العراقية” اليوم الثلاثاء، ان رئاسة الاقليم ارسلت كتابا الى ادارة مطار اربيل الجمعة الماضية توجه فيه بإيقاف الرحلات الجوية في المطار ايام الاثنين والثلاثاء والاربعاء دون معرفة الاسباب، مستدركا ان محافظة اربيل لم تتعرض الى العاصفة الثلجية وان الاجواء كانت مناسبة للطيران.

من جانبه اكد مسؤول كردي رفض ذكر اسمه، ان رئاسة الاقليم اتخذت القرار لمنع النواب الكرد والسنة المتواجدين في اربيل ودهوك من السفر الى بغداد لحضور جلسة مجلس النواب التي كان من المقرر ان تناقش قضية دخول قوات تركية برية الى محافظة نينوى.

وقررت رئاسة مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، تأجيل عقد الجلسة الـ42 للمجلس، الى يوم غد الاربعاء، لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجلسة.

الى ذلك عزا النائب عن ائتلاف دولة القانون، حيدر المولى، تأجيل جلسة اليوم الى تغيب نواب التحالف الكردستاني عن الجلسة.

بدوره طالب رئيس اقليم كردستان العراقي مسعود بارزاني اليوم، “روسيا وبغداد بحل مشكل الصواريخ وعدم الاضرار بمطاري اربيل والسليمانية”، في اشارة الى ان الصواريخ هي سبب تعطل الرحلات الجوية في المطارين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *