أغسطس 24, 2017

معصوم لسفير العراق في هولندا: نسعى لعلاقات خارجية مع البلدان الصديقة بما يضمن حضورنا الدولي

بغداد – INA/ أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاثنين، سعي العراق الى اقامة علاقات خارجية مع البلدان “الصديقة” بما يؤمن مكانة البلاد بين الاسرة الدولية، وفيما شدد على ضرورة الاهتمام بالجاليات العراقية وتقديم الدعم اللازم لها، اشار سفير العراق في هولندا سيوان بارزاني الى حرصه في تمثيل العراق بـ”افضل وجه”.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان، تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، استقبل، صباح اليوم، في قصر السلام ببغداد، سفير العراق الجديد لدى مملكة هولندا سيوان بارزاني”.

وأضاف البيان، أن “معصوم هنأ السفير سيوان بارزاني بمناسبة تسنمه مهام منصبه، متمنيا له النجاح في أداء مهامة ممثلا للعراق في هولندا”، مؤكدا على “عمق العلاقات الخارجية التي تربط العراق وضرورة العمل على تعزيزها في جميع الميادين”.

وأشار رئيس الجمهورية، بحسب البيان، إلى “سعي العراق الحثيث لتوسيع علاقاته الخارجية مع البلدان الصديقة في جميع الميادين، وبما يؤمن المصالح العليا للشعب العراقي وتعزيز مكانة العراق ضمن الأسرة الدولية، وحشد دعم المجتمع الدولي للعراق لاسيما في الحرب التي يخوضها ضد الارهاب”.

وشدد معصوم، على “ضرورة الاهتمام بالجالية العراقية في هولندا، والوقوف على همومهم ومشاكلهم وتقديم الخدمات الضرورية لهم، وتلبية مطالبهم”.

من جانبه، اعرب السفير سيوان بارزاني عن “امتنانه لرئيس الجمهورية على دعمه المباشر”، مؤكداً “حرصه على تنفيذ هذا الواجب الوطني على أكمل وجه”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *