سبتمبر 19, 2017

معصوم والجعفري يناقشان انجاح مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلاميّة المنعقد اليوم في بغداد

بغداد – INA/ بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري، التحرُّك على المُستويين العربيِّ والدوليِّ إزاء التطوُّرات العراق الأخيرة، فيما ناقشا جُهُود الخارجيّة لانجاح مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلاميّة المُزمَع عقده في بغداد اليوم.

 

وقال مكتب الجعفري في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ زار رئيس الجمهوريّة فؤاد معصوم في مقرِّ إقامته ببغداد، مساء امس”، مبينا ان “الجانبين بحثا خلال اللقاء مُستجدّات الأوضاع السياسيّة، والأمنيّة، والاقتصاديّة.

 

واضاف انه “جرى الحديث عن التحرُّك العراقيِّ على المُستويين العربيِّ والدوليِّ إزاء التطوُّرات الأخيرة في العراق، والمنطقة والانتصارات الكبيرة التي يحققها أبناء قواتنا المُسلـَّحة، والحشد الشعبيّ، والعشائر، والبيشمركة في مُحارَبة عصابات داعش الإرهابيّة”، مشيرا الى انه “تم مناقشة تطوُّر علاقات العراق مع بلدان العالم المُختلِفة، وانعكاساتها على تفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة”.

 

واكد ان “الجانبين استعرضا الجُهُود التي بُذِلت من قِـبَل وزارة الخارجيّة لعقد مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلاميّة المُزمَع عقده في بغداد”.

 

يذكر ان بغداد تشهد اليوم انطلاق اعمال مؤتمر مجالس البرلمانات الاسلامية بمشاركة عربية ودولية واسعة، حيث اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، انتهاء جميع الاستعدادات اللازمة لافتتاح المؤتمر، معربا عن امله أن يكون المؤتمر فرصة للتقارب وإزالة الخلافات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *