سبتمبر 20, 2017

معصوم يؤكد أهمية استقلالية وحيادية شبكة الاعلام العراقي وعدم التأثر بالتوجهات السياسية

بغداد – INA/ أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاثنين، على أهمية استقلالية وحيادية شبكة الاعلام العراقي وعدم التأثر بالتوجهات السياسية، مبيناً ان خصوصية الاعلام الرسمي لا تقوم من خلال نشر الأخبار فحسب، بل يتعدى ذلك إلى تمثيل العراق خارجياً.

وقال بيان رئاسي تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، ان “معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، وفد شبكة الاعلام العراقي الذي ضم رئيس هيئة الأمناء علي الشلاه ورئيس الشبكة عبد الجبار الشبوط”.

وأكد معصوم خلال اللقاء، وفقاً للبيان، على “أهمية استقلالية وحيادية شبكة الاعلام العراقي وعدم التأثر بالتوجهات السياسية الرسمية وغير الرسمية، فضلا عن توخي الدقة والمصداقية في طرح جميع القضايا”، مشيرا إلى ان “الموضوعية في التعاطي مع الأحداث هي أمانة في عنق القائمين على الشبكة”.

وشدد معصوم على أن “خصوصية الاعلام الرسمي لا تقوم من خلال نشر الأخبار فحسب وانما يتعدى ذلك إلى تمثيل العراق خارجياً وعكس وجهة نظره، مع مراعاة ظروف البلد في مختلف المجالات داخلياً وخارجياً”.

من جهته أكد رئيس هيئة الأمناء علي الشلاه “حرص الهيئة وادارة الشبكة على أن يكون الاداء بتطور مستمر، وبما يضمن استقلالية الشبكة والتزامها بالدقة والمعايير المهنية في الاداء”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *