سبتمبر 21, 2018

معصوم يدعو لأهمية الإستفادة من خبرات الجزائر في المجال الإقتصادي

بغداد – INA/ دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاثنين، الى أهمية الإستفادة من خبرات الجزائر في المجال الإقتصادي، مشدداً على ضرورة تعزيز العلاقات وتوسيعها، وفيما اكد رئيس الوزراء الجزائري على دعم بلاده الكامل للعراق في حربه على الإرهاب.

وأشاد معصوم خلال لقاءه رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال وبحضور وزير النفط عادل عبد المهدي، على هامش القمة الثالثة لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي (GECF) المنعقد في العاصمة الإيرانية طهران اليوم، بـ”العلاقات التاريخية التي تربط العراق والجزائر”، مؤكداً “ضرورة تعزيزها وتوسيعها في المجالات كافة”.

واكد معصوم بحسب بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، على “أهمية تبادل الخبرات بين البلدين والاستفادة من خبرات الجزائر لا سيما في المجال الاقتصادي”.

وأشار البيان إلى ان الجانبين “اتفقا على ضرورة توسيع رقعة التعاون في مجال العلاقات النفطية وتطوير العمل المشترك في إطار منظمة أوبك من ناحية التنسيق والتضامن”.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال “دعم بلاده الكامل للعراق في حربه ضد الإرهاب الهمجي”، مشيداً بـ”صمود الشعب العراقي في مواجهة المجاميع الإرهابية التي باتت تمثل خطراً كبيراً وتهديداً واضحاً لكل دول العالم”

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *