أغسطس 17, 2017

معصوم يؤكد استمرار الإتصالات والتحضيرات لعقد مؤتمر إعادة إعمار العراق

بغداد – INA/ أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الثلاثاء، استمرار الإتصالات والتحضيرات لعقد مؤتمر إعادة إعمار العراق قريباً، فيمار اشار الى أهمية الاهتمام بالحياة الاقتصادية للمواطنين، دعا الى ضبط النفس في مواجهة التوترات الطائفية.

وقال بيان رئاسي تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، ان “معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش، وبحث معه تطورات مشروع المصالحة الوطنية والتحضيرات لمؤتمر اعمار العراق المقترح عقده قريبا، فضلا عن التطورات الاقليمية والدولية ومشاريع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) للمرحلة المقبلة”.

ودعا رئيس الجمهورية الى “التهدئة وضبط النفس في مواجهة التوترات الطائفية”، معرباً عن “ادانته لأي اعتداء يستهدف حياة المواطنين وممتلكاتهم او دور العبادة”، مؤكداً على “أهمية وحدة العراقيين كافة في مواجهة خطر داعش”.

وأكد رئيس الجمهورية على “أهمية الاهتمام بالحياة الاقتصادية للمواطنين”، معربا عن”ثقته بقدرة اللجنة العليا للمصالحة الوطنية التي شكلتها الرئاسات الثلاث مؤخرا من النجاح بمهماتها”، داعيا الى “مساندتها وعدم بعثرة الجهود والطاقات في هذا الشأن”، معبرا عن “ارتياحه لما يقدمه المجتمع الدولي من دعم العراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي واهتمامه بملف النازحين واعمار المناطق المحررة”.

وفي ما يتعلق بمؤتمر اعادة اعمار العراق، أكد رئيس الجمهورية “استمرار الاتصالات والتحضيرات لعقده قريبا”، داعيا دول العالم “للمساهمة في انجاحه”.

من جانبه أعرب يان كوبيتش عن “ارتياحه للتقدم الذي حققه العراق في مجالات السعي لانجاز المصالحة الوطنية وعودة النازحين ومؤتمر اعادة الاعمار”، مشيدا بـ”انتصارات القوات الامنية العراقية في تحرير الرمادي ومناطق اخرى خلال الاسابيع الاخيرة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *