سبتمبر 21, 2018

معصوم يؤكد حرص العراق على تعزيز العلاقات الثنائية مع المغرب

بغداد – INA/ أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الخميس، ان العراق حريص على تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد والرباط، مشيراً الى اهمية التوجه نحو تطوير نشاطات السفارة العراقية في المملكة المغربية والخدمات التي تقدمها للجالية العراقية هناك.

وقال بيان رئاسي تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إن معصوم “إستقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، سفير العراق الجديد لدى المغرب زياد خالد”.
واضاف ان “معصوم اشار خلال اللقاء إلى التوجهات التي يتخذها العراق من خلال الانفتاح الدبلوماسي مع دول الجوار والمنطقة والعالم وما يمثله من أهمية في تقوية مكانة العراق، فضلاً عن العمل على تطوير نشاطات السفارة والخدمات التي تقدمها للجالية العراقية في المملكة المغربية”.

وشدد معصوم وفقاً للبيان، على “حرص العراق الدائم على التواصل وتعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد والرباط بما يضمن المنفعة المتبادلة لشعبي البلدين الشقيقين”.

من جانبه أكد السفير خالد سعيه الى “تعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين، والعمل على تطوير التعاون الثنائي مع المغرب في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية”. بحسب البيان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *