أغسطس 17, 2017

معصوم يدعو لتوفير الحماية للأطباء ويبدي استعداده لعرض المشكلة على الرئاسات الثلاث

بغداد – INA/ دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاثنين، الوزارات الى لعب دور في حماية الأطباء من الاعتداءات التي يتعرضون لها، وأبدى استعداده لعرض هذه المشكلة على اجتماع الرئاسات الثلاث ومفاتحة وزارة الصحة والداخلية بشأنها، فيما أشاد بدور الأطباء في خدمة المجتمع.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم، وفدا من الأطباء العراقيين من مختلف الاختصاصات الطبية برئاسة مدير عام صحة النهضة”.

وأضاف البيان، أن “الوفد عرض جملة من المشاكل الأمنية التي تواجه فئة الأطباء العراقيين في بغداد والمحافظات الأخرى من الخطورة التي تواجه سلامتهم الشخصية وخاصة بعض التهديدات العفوية التي تأتي على مستوى الأفراد”، مبينا أن “الوفد طالب الرئيس بالتدخل لاتخاذ إجراءات قانونية من خلال المؤسسات الأمنية والوزارات المعنية للحد من التجاوزات التي يتعرض لها الأطباء”.

وأشار البيان، إلى أن “أعضاء الوفد أعربوا عن أملهم الكبير في حل هذه المعضلة، ودعوا إلى حماية الكفاءات العلمية كونها ثروة وطنية، مبدين تخوفهم من هجرة شريحة كبيرة من الأطباء إلى خارج البلاد”.

ولفت البيان، إلى أن “رئيس الجمهورية أثنى على دور الأطباء العراقيين في خدمة المجتمع، وأن هناك الكثير من دول في الأوساط العالمية قد استعانت بخبرة الأطباء العراقيين”، مبينا أن “معصوم دعا وزارة الصحة إلى تقييم الناحية القانونية والاهتمام بالشكاوى التي يتم رفعها بما يخص التجاوزات الحاصلة على الأطباء، وان يكون للوزارات المعنية دورها في حماية الأطباء من الاعتداءات التي يتعرضون لها”.

وأكد البيان، أن “معصوم أبدى استعداده لعرض هذه المشكلة على اجتماع الرئاسات الثلاث قريبا، إضافة إلى مفاتحة وزارة الصحة والداخلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لغرض تأمين السلامة الشخصية للأطباء”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *