سبتمبر 22, 2017

معصوم يشدد على فتح ابواب السفارات لخدمة الجاليات العراقية وحل مشاكلها

بغداد – INA/ اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاثنين، على أهمية فتح أبواب السفارات لخدمة الجاليات العراقية وحل مشاكلها، وفيما شدد على أهمية تمتين علاقات الصداقة مع كافة الدول وتوسيعها، لفت سفراء العراق الجدد التزامهم بتعليمات رئاسة الجمهورية.

وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الاثنين سفراء العراق الجدد السادة حسن الجنابي في اليابان، وعلاء الهاشمي في اسبانيا، وهشام العلوي في تركيا، وسعد جواد قنديل في جنوب أفريقيا، وأرشد عمر اسماعيل في البرازيل”.

وأكد معصوم على “أهمية العمل على تمتين علاقات الصداقة مع دول العالم وتوسيعها في المجالات كافة، وتعزيز مكانة العراق في المجتمع الدولي، فضلا عن حشد الدعم الدولي للعراق، لاسيما في الحرب التي يخوضها ضد الإرهاب نيابة عن دول العالم، وضرورة العمل على تشجيع الدول الصديقة والمنظمات والمؤسسات الدولية للمساهمة في إعادة اعمار العراق”.

وشدَّد رئيس الجمهورية على “أهمية التركيز على تقديم الخدمات للجاليات العراقية في هذه البلدان، وان تكون أبواب السفارات العراقية مفتوحة لأبناء هذه الجاليات، للاطلاع على مشاكلهم وهمومهم والعمل على حل جميع مشاكل العراقيين في الخارج”، متمنيا “للسفراء النجاح في اداء مهام عملهم كممثلين للعراق”.

من جانبهم عبر السفراء الجدد عن “امتنانهم لسيادته على دعمه لهم، مؤكدين حرصهم على تنفيذ هذه المهام الوطنية على أكمل وجه”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *