أغسطس 24, 2017

معلومات عن الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تنطلق غدا

بغداد – INA/ نشرت وكالة “رويترز” ما اعتبرته حقائق تخص الفرق السبعة المشاركة في كأس العالم للأندية لكرة القدم التي تبدأ غدا الخميس.

 

* مازيمبي (الكونغو الديمقراطية):

– تأسس عام 1939 تحت اسم سانت جورج. أصبح معروفا لاحقا باسم انجلبير ثم تي.بي انجلبير وأخيرا تي.بي مازيمبي انجلبير.

– الألقاب: دوري أبطال افريقيا خمس مرات.. كأس افريقيا لأبطال الكأس مرة واحدة.. دوري الكونجو الديمقراطية (زائير سابقا) 14 مرة.. كأس الكونجو الديمقراطية خمس مرات.

– المستوى الحالي: لم يخسر في اخر 11 مباراة بجميع المسابقات. يتصدر الدوري الكونغولي الممتاز بعدما حقق 11 انتصارا وتعادلين في 13 مباراة.

– الفريق: واحد من أغنى أندية افريقيا بفضل استثمار مالكه مواز كاتومبي الذي سمح له باجتذاب لاعبين من عدد من الدول الافريقية.

ويضم النادي أيضا واحدة من أفضل أكاديميات الناشئين في افريقيا ويمتلك طائرة خاصة لنقل الفريق في مبارياته الخارجية.

وأشهر لاعبيه هو الحارس روبير كيديابا بسبب احتفاله الفريد بالأهداف عن طريق القفز داخل منطقة الجزاء على مؤخرته.

أصبح مازيمبي أول فريق من خارج اوروبا وامريكا الجنوبية يبلغ المباراة النهائية لكأس العالم للأندية حين واجه انترناسيونالي في 2010.

– المدرب: باتريس كارترون. المدافع السابق الذي لعب لعدد من الأندية الفرنسية. تولى تدريب كان وديجون في فرنسا ثم قاد مالي إلى كأس الأمم الافريقية 2013. انضم لمازيمبي في العام التالي.

 

* ريفر بليت (الارجنتين):

– تأسس في 1901.

– الألقاب: بطل امريكا الجنوبية ثلاث مرات.. الدوري الارجنتيني 36 مرة.

– المستوى الحالي: احتل المركز التاسع في الدوري الارجنتيني الذي انتهى في نوفمبر تشرين الثاني وخرج الشهر الماضي من كأس سودامريكانا للأندية أمام منافسه المحلي هوراكان.

– الفريق: يعكس وضع كرة القدم في أندية امريكا الجنوبية إذ تضم التشكيلة عددا من اللاعبين الشبان مثل ماتياس كرانفيتير المتجه لاتليتيكو مدريد وبعض أصحاب الخبرة مثل خافيير سافيولا ولوتشو جونزاليس العائد إلى بلاده من أجل ختام مسيرته.

فاز بكأس انتركونتننتال القديمة في 1986 عندما هزم ستيوا بوخارست.

– المدرب: مارسيلو جاياردو. لاعب وسط مهاجم موهوب أثناء مسيرته كلاعب التي أخذته إلى موناكو وباريس سان جيرمان. أثبت جاياردو (39 عاما) نبوغه كمدرب وفاز بثلاثة ألقاب كبرى في أقل من عامين مع ريفر إضافة للقب الدوري في اوروجواي مع ناسيونال.

 

* برشلونة (اسبانيا):

– تأسس عام 1899.

– الألقاب: دوري أبطال اوروبا خمس مرات.. كأس اوروبا لأبطال الكأس أربع مرات.. كأس العالم للأندية مرتين.. الدوري الاسباني 23 مرة.. كأس اسبانيا 27 مرة.

– المستوى الحالي: لا يمكن ايقافه تقريبا. قبل تعادله 1-1 مع بلنسية يوم الأحد الماضي فاز برشلونة بمبارياته السبع السابقة مسجلا 28 هدفا. يتصدر الدوري الاسباني برصيد 34 نقطة من 14 مباراة كما فاز بصدارة مجموعته في دوري أبطال اوروبا.

– الفريق: تشكيلة من النجوم تضم عددا من أبرز لاعبي العالم. فاز باللقب عامي 2009 و2011 رغم هزيمته أمام انترناسيونال البرازيلي في 2006. كما خسر أمام ساو باولو في نهائي كأس انتركونتننتال القديمة عام 1992.

– المدرب: لويس انريكي. لاعب وسط سابق لعب لريال مدريد وبرشلونة ومنتخب اسبانيا. تولى المدرب البالغ عمره 45 عاما المسؤولية في برشلونة الموسم الماضي وقاده على الفور لإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال. قاد سابقا روما وسيلتا فيجو.

 

* قوانغتشو ايفرغراند (الصين):

– تأسس كناد محترف عام 1993. كان فريقا نصف محترف في السابق منذ 1954.

– الألقاب: دوري أبطال آسيا مرتين.. الدوري الصيني خمس مرات.. كأس الصين مرة واحدة.

– المستوى الحالي: توج بطلا للصين في أكتوبر تشرين الأول بعدما حقق 19 انتصارا وعشرة تعادلات وهزيمة واحدة في 30 مباراة وفاز بدوري أبطال آسيا في نوفمبر تشرين الثاني. لم يخسر منذ مايو أيار في مسيرة بلغت 27 مباراة بجميع المسابقات.

– الفريق: قوة مسيطرة في كرة القدم الصينية بعد فوزه باخر خمسة ألقاب في الدوري. ويعد قوانغتشو العمود الفقري لمنتخب الصين إضافة لامتلاكه خمسة برازيليين بينهم روبينيو مهاجم ريال مدريد السابق. بلغ الدور قبل النهائي في ظهوره السابق عام 2013.

– المدرب: لويز فيليبي سكولاري. مدرب برازيلي قاد بلاده للفوز بكأس العالم عام 2002 ثم ذهب بالبرتغال إلى نهائي بطولة اوروبا وقبل نهائي كأس العالم. حاول اعادة بناء مسيرته التدريبية بعد مشوار كارثي للبرازيل في كأس العالم العام الماضي انتهى بالهزيمة 7-1 أمام المانيا. تولى المسؤولية في مايو أيار ولا يزال بدون هزيمة.

 

* امريكا (المكسيك):

– تأسس عام 1916.

– الألقاب: دوري أبطال امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) ست مرات.. الدوري المكسيكي 16 مرة (بينها أربعة ألقاب في عصر الهواية).

– المستوى الحالي: تدهورت النتائج منذ فوز امريكا بدوري أبطال الكونكاكاف في أبريل نيسان. ويحتل حاليا المركز السادس في الدوري المكسيكي وتصدر مجموعة ضعيفة في الدور التمهيدي لدوري الأبطال هذا الموسم.

– المدرب: اجناسيو امبريز. لاعب منتخب المكسيك السابق الذي تولى المسؤولية في مايو أيار بعدما أقاله كيريتارو في وقت سابق هذا العام. لم يفز المدرب البالغ عمره 50 عاما بأي لقب كبير كمدرب.

 

* اوكلاند سيتي (نيوزيلندا):

– تأسس عام 2004.

– الألقاب: دوري أبطال الأوقيانوس سبع مرات.. الدوري النيوزيلندي ست مرات.

– المستوى الحالي: بدأ الموسم في نيوزيلندا الشهر الماضي واستهله بثلاثة انتصارات وتعادل واحد.

– الفريق: يضم مزيجا من اللاعبين المحليين أنصاف المحترفين وأجانب لهم خبرة في بطولات الدوري الأدنى في بلادهم إضافة لشباب يسعون للتحول لمحترفين. يشارك في كأس العالم للأندية للمرة السابعة وهو رقم قياسي وبلغ الدور قبل النهائي العام الماضي في مسيرة رائعة.

– المدرب: رامون تريبوليتش. يقود المدرب الاسباني اوكلاند منذ 2010 بعد ترقيه لمنصب الرجل الأول من المدرب المساعد. ساعد الفريق على إحراز لقب دوري أبطال الأوقيانوس خمس مرات متتالية. وفي بداية مسيرته عمل ضمن الطاقم التدريبي لأندية سانت اندريو وفيجيريس وكاستياديفيلس في دوري الدرجة الثالثة الاسباني.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *