أغسطس 17, 2017

مع قرب انتهاء مهلة 48 ساعة: وزير التخطيط يدعو الى تطوير العلاقات الاقتصادية مع تركيا

بغداد – INA/ دعا وزير التخطيط سلمان الجميلي، مع قرب انتهاء مهلة 48 ساعة التي منحها العراق لتركيا، الى اعتماد الحوار لإزالة “التوتر” وتطوير العلاقات الاقتصادية بين العراق وتركيا.

 

وقال بيان صادر عن وزارة التخطيط، تلقت “وكالة الانباء العراقية”، ان “الجميلي بحث مع السفير التركي لدى العراق فاروق قايمقجي واقع العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والامنية في ظل تطورات الاوضاع على المستويين الاقليمي والعالمي”.

 

وأضاف البيان ان “الجميلي اكد خلال استقباله قايمجي في مكتبه بمقر الوزارة على ضرورة تطويق الازمة الراهنة في العلاقات الثنائية والعمل الجاد على تطويق وازالة الاسباب التي ادت الى حالة التوتر من خلال اعتماد الحوار المشترك وتبادل الزيارات واللقاءات المشتركة بين مسؤولي البلدين”.

 

وتابع البيان ان “الجميلي اعرب عن رغبة العراق في تطوير هذه العلاقات ولاسيما في مجال تبادل الخبرات وتنفيذ المشاريع الاستثمارية والتنموية واغاثة النازحين العراقيين والاسهام في اعادة اعمار المناطق المتضررة بفعل الارهاب فضلا عن التبادل الثقافي والحضاري ومواصلة العمل المشترك في محاربة الارهاب الذي يهدد جميع دول المنطقة وشعوبها”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *