سبتمبر 19, 2018

مقتدى الصدر يدعو شيعة الخليج والسعودية لتظاهرات غاضبة احتجاجا على اعدام النمر

مقتدى الصدر يدعو شيعة الخليج والسعودية لتظاهرات غاضبة احتجاجا على اعدام النمر

بغداد INA / دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، شيعة الخليج العربي والسعودية للخروج في تظاهرات واحتجاجات غاضبة بعد اعدام رجل الدين المعارض نمر النمر من قبل السلطات السعودية، داعيا الحكومة العراقية الى عدم فتح السفارة السعودية في بغداد.

وقال الصدر في بيان استنكر فيه اعدام الشيخ النمر اليوم السبت، “اهيب واطلب من الشيعة واتباع اهل البيت في السعودية والخليج العربي ان يتحلوا بالشجاعة للرد ولو بالمظاهرات السلمية ليكون رادعا للارهاب الحكومي مستقبلا”.

واضاف، “كما ادعو محبي السلام واتباع اهل البيت في العراق للخروج بتظاهرات امام المصالح السعودية”، مطالبا الحكومة العراقية بالاحجام عن فتح السفارة السعودية في بغداد، قائلا: “ليس للظالم مكان بيننا”.

وختم الصدر بيانه، بدعوة مؤتمرالدول الاسلامية والجامعة العربية الى استنكار هذه الجريمة “ان استطاعت”، مطالبا المنظمات الدولي بـ”عدم الوقوف مكتوفة الايدي ضد الظلم الممنهج ضد الاقليات والمظلومين”.

واعلنت وزارة الداخلية السعودية أن المملكة نفذت اليوم السبت، أحكاما بالإعدام بتهمة الإرهاب في 47 شخصا بينهم جهاديون مرتبطون بتنظيم القاعدة ورجل الدين الشيعي نمر باقر النمر احد وجوه المعارضة للسلطات السعودية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *