سبتمبر 26, 2018

مكتب العبادي:الاصلاحات ستستمر لفترات طويلة

 بغداد- INA/ قال مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي،اليوم الاثنين، ان الاصلاحات الحكومية ستستمر لفترات طويلة والعمل على ترك الاعتماد على واردات النفط بشكل رئيس.

وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء،تلقت ” وكالة الانباء العراقية ” نسخة منه، اليوم الاثنين ، ان “ورشة تداولية عُقدت بشأن اصلاح النظام الضريبي في العراق في قصر الضيافة ببغداد، ترأسها مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، مظهر محمد صالح، نوقش خلالها الاليات اللازمة لإصلاح النظام الضريبي لتحسين وتنويع موارد الدولة”.

وأكد معاون مدير مكتب رئيس الوزراء نوفل أبو الشون، بحسب البيان “رغبة الحكومة لتنويع موارد الاقتصاد، الذي يتطلب اعادة للنظر في الاطر القانونية وترميم علاقة الشعب بالدولة،” مشددا على ان “الاصلاحات الحكومية ستستمر لفترات طويلة كي يصل العراق لنظام اقتصادي متنوع، وعدم الاعتماد على النفط بشكل رئيس”.

واضاف أبو الشون، ان “العراق يسعى الى توسيع الوعاء الضريبي واحياء مبدأ المواطنة المفقود بسبب الظروف التي واجهها،” مبينا ان طالعديد من دول العالم ابدت دعما كبيرا لإنجاح الاصلاحات في العراق”.

من جانبه أكد وكيل وزارة الخزنة الامريكي لاري ماكدونلد “حاجة العراق الى تقليل اعتماده على النفط، وتعزيز القطاع الخاص، وتقليص الاعتماد على الدعم الخارجي”.

واضاف ان “التحديات الحالية ليست اقل مما كانت بعد التغيير، وان تفعيل الضرائب في العراق سيؤسس لمعالجة التحديات الاستراتيجية، ومواجهة الازمة المالية”.

“وناقش الحاضرون نماذج الاصلاح الضريبي الناجح في بعض الدول، والرؤية الجماعية لأفضل الخيارات المرتبطة بتطوير النظام الضريبي في العراق”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *