أغسطس 21, 2017

مكتب العبادي: استخدام الصفات الرسمية لبعض المسؤولين المقالين غير قانوني

بغداد – INA/ اعلنت الحكومة، اليوم السبت، رفضها استمرار بعض المسؤولين في استخدام الصفات الرسمية رغم الغاء مناصبهم، عادة الامر غير قانوني.

 

وقال سعد الحديثي، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء، حيدر العبادي، في بيان، اطلعت عليه “وكالة الانباء العراقية”، إن “كل من تم إلغاء منصبه او إعفاؤه من المنصب فقد الصفة الرسمية الحكومية”، مضيفا ان “هذا أمر محسوم من الناحية القانونية، فالتوصيف الحكومي الذي منح له كان بناء على تكليفه بمنصب، فاذا الغي المنصب او اعفي منه فقد من الناحية القانونية حمل التوصيف الرسمي الذي كان يحمله سابقا”.

 

وتابع الحديثي، ان “الأشخاص الذين يحملون الألقاب او التوصيف الحكومي يعد عملهم غير صحيح ومنافيا للقانون”، مشددا على ان “الحكومة ليست مسؤولة عمن يدعي حمل التوصيف الحكومي الرسمي، طالما انه من الناحية القانونية فقد صفة التوصيف الحكومي ايا كان هذا الشخص”.

 

ويأتي هذا التوضيح، في حين لا يزال زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، يستخدم صفته الرسمية في الدولة كنائب لرئيس الجمهورية، في موقعه الالكتروني وكذلك في اللقاءات والاجتماعات التي يجريها، رغم الغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ضمن الاصلاحات التي أطلقتها الحكومة في اب الماضي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *