سبتمبر 20, 2017

مكتب العبادي ينفي انسحاب القوات التركية والموافقة على استقدام قوة ايطالية لحماية سد الموصل

بغداد – INA/ اكد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، عدم حدوث أي انسحاب للقوات التركية في الموصل، عكس ما اعلنته وزارة الخارجية التركية امس الاحد، فيما نفى وجود اي اتفاق مع ايطالية بشأن استقدام قوات ايطالية لحماية سد الموصل.

 

وقال المتحدث باسم المكتب، سعد الحديثي، في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية”، انه “لم يحدث أي انسحاب للقوة التركية بعدما طالبت الحكومة العراقية بسحب هذه القوة الى الحدود البرية الدولية بين العراق وتركيا”.

 

وأضاف الحديثي أن “الاعضاء الخمسة الدائمين وغير الدائمين في مجلس الأمن الدولي أكدوا احقية موقف العراق”، مشيراً إلى أن “هناك رسائل مشجعة بأن مجلس الأمن سيتبنى دعوة العراق لسحب القوة التركية من الاراضي العراقية”.

 

وبشأن القوات الايطالية في سد الموصل، قال الحديثي، أنه “لا يوجد حتى الان اي اتفاق بين الحكومة العراقية ونظيرتها الايطالية بشأن استقدام قوات برية قتالية لحماية سد الموصل”.

 

وعن قصف الجنود في الفلوجة، ذكر الحديثي “وجود جهود مشتركة بين الجانبين العراقي والأمريكي لفتح تحقيق موسع بشأن قيام طائرات أميركية بقصف جنود عراقيين في قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *