نوفمبر 19, 2017

مناشدة دولية لاغاثة النازحين العراقيين.. ووزارة الهجرة تتحدث عن امكانية عودة 150 الف عائلة

بغداد – INA/ اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم السبت، ان الامم المتحدة تعتزم اطلاق مناشدة دولية لمساعدة النازحين في العراق، فيما اشارت الى امكانية عودة اكثر من 150 الف عائلة بعد تأمين مستلزمات الحياة الطبيعية لمناطقها المحررة.

 

وقالت الوزارة في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد بحث مع نائب الممثل الخاص للشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة ليزا كراند ملف المناشدة الذي ستطلقه الامم المتحدة لدعم العوائل النازحة من جهة واستقرار المناطق المحررة من جهة اخرى وكيفية العمل لضمان عودة الحياة الطبيعية لتلك المناطق”.

 

وقال محمد، من خلال البيان، ان “الوزارة تتطلع الى دور الامم المتحدة في اطلاق هذه المناشدة خلال الايام القادمة”، مشيرا الى ان “المناشدة ستؤدي بدورها الى دعم العوائل النازحة وتقديم كافة الاحتياجات الضرورية لهم من جهة والعمل على مساعدة الوزارة في دعم ملف الاستقرار للمناطق المحررة من جهة اخرى”.

 

واضاف ان “الوزارة ستركز هذا العام على عودة العوائل النازحة الى مناطق سكناهم المحررة ودعم الاستقرار لتلك المناطق كما في تكريت والانبار والموصل والمناطق المحررة الاخرى”، موضحا ان “بيانات الوزارة تشير الى امكانية عودة اكثر من 150 الف عائلة بعد تأمين مستلزمات الحياة الطبيعية لتلك المناطق”.

 

من جهتها، اكدت ليزا كراند، ان “الاموال المخصصة في ملف المناشدة ستركز على محورين اساسيين هما المحور الانساني ومحور الاستقرار للمناطق المحررة في بيجي وتكريت والسعدية وربيعة والرمادي وسنجار والدور ومكيشفة وغيرها من المناطق الاخرى”، لافتا الى ان “ملف المناشدة سيشمل برامج اخرى لدعم العوائل النازحة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *