يونيو 25, 2017

ميركل: اللاجئون السوريون سيتمكنون من وصول اوربا عبر مشروع “مسيطر عليه”

ميركل: اللاجئون السوريون سيتمكنون من وصول اوربا عبر مشروع “مسيطر عليه”

بغداد INA / أكدت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أن اللاجئين السوريين سيتمكنون مستقبلا من وصول أوروبا وألمانيا في سياق خطة العمل الخاصة باللاجئين بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

واكدت ميركل عقب لقائها رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم الاثنين أنقرة، أن المسألة تتعلق بإتاحة طريق صوب أوروبا بالنسبة للاجئين السوريين “حتى القادمين من تركيا أيضا عبر مشروع مسيطر عليه ومنظم، مطالبة بتوزيع هؤلاء اللاجئين داخل أوروبا على أساس نظام حصص.

وأضافت، أن الاتحاد الأوروبي مؤيدة لذلك “وثمة مجموعة من الدول المتطوعة في الاتحاد الأوروبي تعتزم اتخاذ الخطوات الأولى في هذا المجال”، واستطردت أن من المنتظر أن يتم الحديث بصورة أكثر تحديدا حول آلية هذه الخطوة في الأسبوع المقبل.

وأكدت ميركل أن الـ3 مليار يورو التي وعد الاتحاد الأوروبي في تشرين ثان/نوفمبر الماضي بتقديمها لتركيا في إطار خطة العمل، “متاحة” وعن الصرف الوشيك لهذا المبلغ، قالت ميركل:” نحتاج إلى نتائج سريعة، فهذا بطبيعة الحال في صالح الجانب التركي”.

وطالبت ميركل بسرعة تدفق الأموال إلى تركيا، مشيرة إلى أنه سيتم النظر فيما إذا كانت أنقرة ستحتاج إلى المزيد من الأموال ” والآن أود أن أقول، لنمنح الأموال أولا وعند نفادها يمكن الحديث مجددا”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *