سبتمبر 21, 2017

نائبة تدعو إلى تصنيف وزارة الصحة “سيادية” بعد فصلها عن البيئة

نائبة تدعو إلى تصنيف وزارة الصحة “سيادية” بعد فصلها عن البيئة

بغداد – INA/ دعت عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية، خولة الزيادي، اليوم السبت، إلى فصل وزارة البيئة عن وزارة الصحة واعتبارها من الوزارات السيادية المهمة، مبينة أن ذلك سيوفر ظروف عمل أفضل للوزارتين ويخفف الضغط الحاصل على الصحة بسبب ما تعانيه من مشاكل.

 

وقالت الزيادي، في بيان، إن “ممثل المرجع الأعلى دعا، أمس، في خطبة الجمعة إلى أهمية البيئة والاهتمام بنهري دجلة والفرات واستغلالهما بالشكل الصحيح ومنع التجاوز عليهما إضافة إلى التنسيق مع وزارة الموارد المائية للاهتمام بهما والقنوات وفروعهما”.

 

وأضافت أن “دمج وزارتي الصحة والبيئة في وزارة واحدة يشكل إهمالا للبيئة لأن الصحة يكفيها ما عليها من مشاكل وتبعات بسبب الظروف التي يعيشها البلد، مما سبب تراجعا في نشاط الوزارتين وخدماتهما والتأثير على الوضع البيئي بشكل عام في البلاد”.

 

وذكرت النائبة أن “إعادة فصل الوزارتين واعتبار البيئة من الوزارات السيادية المهمة التي يجب فصل نشاطها وعملها عن أي وزارة، سيوفر ظروف عمل أفضل لكلا الوزارتين ويخفف الضغط الحاصل على وزارة الصحة”.

 

وأشارت إلى أن “التلوث البيئي يعد من أهم المشاكل التي يعاني منها العراق بسبب الحروب المتكررة والتي استخدمت فيها أحدث الأسلحة مما أدت إلى انتشار أمراض غريبة وتلوث الجو العراقي بإشعاعات تهدد حياة المواطنين”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *