سبتمبر 26, 2018

نائبة تطالب الخارجية بتوضيح موقفها من تصريحات السفير السعودي حول صفقة السجناء السعوديين

بغداد – INA/ شددت النائبة عن التحالف الوطني، فردوس العوادي، اليوم الاثنين، على ضرورة ان توضح الحكومة العراقية عن طريق وزارة الخارجية، موقفها من التصريحات التي اطلقها سفير السعودية خالد السبهان حول صفقة السجناء السعوديين في العراق.

 

وقالت العوادي في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “ما صرح به السفير السعودي حول صفقة السجناء يجب ان تلاقي توضيح من الخارجية العراقية، اذ انها لو كانت كذبا فهذا يعني ان السفير السعودي يثير الفتن في العراق وجزاؤه ان يطرد لا ان يؤمن ويطمئن على سلامته لاسيما بعد الجريمة النكراء التي قام بها النظام السعودية بإعدام رمز من رموز السعودية وهو الشيخ نمر النمر”.

 

واضافت، انه “لو كانت تصريحات السبهان حقيقية فعلى وزارة الخارجية ان توضح موقفها بكل صراحة وان تحترم مشاعر الشعب العراقي الغاضب من التواجد السعودية الذي لا يمكن له ان يؤتمن، لاسيما بعد الاثباتات القاطعة بدعم السعودية للارهاب”.

 

واردفت “لا يمكن للعراق ان ينسى الدور السعودية في دعم الإرهاب في العراق الذي ثبت بالدليل القاطع وعزز بوكر التجسس (السفارة السعودية) التي تعد منطلقا لكل المؤامرات التي تحاك على العراق وباقي الدول المستضعفة في المنطقة”.

 

وجددت العوادي “مطالبتها بغلق السفارة السعودية في بغداد”، مشيرة الى ان”غلقها سيساعد على تخفيف موجة الغضب في العراق”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *