أغسطس 17, 2017

نائبة عن التحالف الوطني تدعو العبادي الى استخدام القوة ضد تركيا وقطع العلاقات الاقتصادية معها

بغداد – INA/ دعت النائبة عن التحالف الوطني، فردوس العوادي، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، الى استخدام القوة في التصدي للتواجد التركي في العراق.

 

وقالت العوادي، في بيان تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه “على العبادي أن يضرب بيد من حديد ويستعمل كل قوته لضرب المعتدين، وله في الجيش العراقي والحشد الشعبي الأبطال سند قوي لحماية سيادة العراق وكرامة العراقيين”.

 

ودعت إلى “قطع العلاقات الاقتصادية مع تركيا التي جعلت من العراق سوقا لها”، مضيفة ان “العراقيين يأسوا من التحالف الذي تقوده أمريكا والذي يجب أن يستبدل بالتحالف الرباعي والسماح للقوات الروسية بضرب داعش وإنهاء معاناة العراقيين”.

 

وبينت انه “في الوقت الذي تنتهك فيه تركيا كل القوانين الدولية ولم تكتفِ بسرقة النفط العراقي بل تدخل الأراضي العراقية بجنودها ومعداتها فلن يبق مجال للدبلوماسية”، مشيرة إلى إن “المحتل لا يعرف إلا لغة القوة والمقاومة وكل ما عدا ذلك هو تمكين للمحتل والمعتدي وإطالة أمد تواجده وتدنيسه للأرض”.

 

وأكدت “من المعيب أن نظهر بمظهر الأغبياء عندما نعتقد أو ندعي أن أمريكا وحليفاتها لا تعلم بدخول الأتراك وطائرات التجسس التابعة لها تملأ سماء العراق بل سماء المنطقة وهي التي تحمي طرق سرقة النفط من قبل الدواعش”.

 

واتهمت العوادي “مجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية بالانصياع لأمريكا باختلاف مسمياتها، إذ أنها لطالما أعانت الظالم على المظلوم ولنا في فلسطين المحتلة واليمن الثائرة والبحرين الصامدة دليل على هذا”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *