سبتمبر 21, 2017

نائبة عن التغيير الكردية تطالب النجيفي بالاعتذار للأحزاب عن تصريحاته “المسيئة”

نائبة عن التغيير الكردية تطالب النجيفي بالاعتذار للأحزاب عن تصريحاته “المسيئة”

بغداد – INA/ طالبت النائب عن كتلة التغيير الكردستانية النيابية سروه عبد الواحد، اليوم الخميس، نائب رئيس الجمهورية المقال اسامة النجيفي الى تقديم الاعتذار الى الأحزاب لما صدر منه من اتهامات وقوله بأنهم مسيرين من قبل إيران.
وقالت عبد الواحد في بيان صحفي تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، ان “اسامة النجيفي المتهم هو واخوه بما حدث في مدينة الموصل من الاهمال وعدم المقاومة، يأتي اليوم ليتهم الاطراف الكوردية باستثناء حزب البارزاني بانهم مسيرون من قبل ايران”، مشيرة الى ان “النجيفي يريد اتهام حركة التغيير والاتحاد الوطني الكوردستاني والحزبين الاسلاميين “.
ودعت “النجيفي العمل من اجل اعادة الموصل ولا يشغل نفسه بالاطراف الكوردية، هذا افضل له ولاهل السنة الذين لا اعتقد انهم مع هذا التوجه الذي يضر بمصالح الجانبين “.
وطالبت عبد الواحد “النجيفي الاعتذار للاحزاب الكوردية لما بدر منه , وخصوصا نحن نعلم من اين يستلم أوامره كي يتحدث بهذا الشكل”، مبينة أنه “كان الاجدر به ان يطلب التكاتف والعمل المشترك لطرد داعش من الموصل لا ان يتهم الاخرين ،وهذا ان دل على شيء فهو دليل على انه يريد بقاء القوى الظلامية في تلك المناطق”.
واضافت ان “النجيفي اتهم الشيعة وقسم من السنة المنافسين له وبعض الاطراف الكوردية بان لديهم مشروع ايراني “, متساءلة ” اسالك بالله ياسيد النجيفي , انت مشروعك لأي طرف , اذا الجميع ايرانيون اذا انت مع من؟”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *