أكتوبر 21, 2017

نائبة عن الوطني الكردستاني: اجواء ايجابية سادت لقاء بارزاني والعبادي

بغداد – INA/ اكدت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني، ريزان شيخ دلير، اليوم الاثنين، ان اجواء ايجابية سادت لقاء نيجيرفان بارزاني وحيدر العبادي، معتبرة ان زيارة وفد حكومة اقليم كردستان الى بغداد، هدفها رأب الصدع بين الجانبين.

 

وقالت شيخ دلير في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “وفد الاقليم الذي رأسه رئيس الحكومة نيجيرفان بازراني وحضره وزراء النفط والتخطيط والاعمار والاسكان، قرر في زيارته هذه العودة الى بغداد للخروج من الازمة الاقتصادية التي يعيشها العراق بشكل عام”، مؤكدة ان “اجواء ايجابية سادت اللقاء”.

 

واضافت ان “رئيس الوزراء في الحكومة الاتحادية حيدر العبادي ورئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اكدا خلال لقائهما هذا على ضرورة ان يكون هنالك حل جذري للمسائل العالقة بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية وكيفية تنمية الموارد الاقتصادية بما يسهم بتحسين الحالة الاقتصادية في عموم البلاد، وأهمية مواصلة اللقاءات وصولا الى فهم مشترك للتحديات والاتفاق على برنامج عمل واضح يأخذ بنظر الاعتبار مصلحة البلاد وتأمين الواجبات والحقوق للاقليم وللمحافظات”.

 

وكان المجتمعون قد تبادلوا الحديث حول التحديات التي يواجهها الوضع المالي بعد انهيار أسعار النفط والإتفاق على اهمية تبني برنامج للاصلاح الاقتصادي لتقليل الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل الوطني، وتبني خطة للتواصل لدراسة برنامج الاصلاح وتعظيم الموارد، لاسيما الالتزام التام بجباية التعرفة الكمركية وضريبة الدخل باعتبارها موارد مالية للحكومة الاتحادية يعود نفعها الى الإقليم والمحافظات على حد سواء. بحسب بيان شيخ دلير.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *