سبتمبر 23, 2018

نائبة عن دولة القانون تنتقد الكويت بسبب الحكم بقضية “خلية العبدلي”

نائبة عن دولة القانون تنتقد الكويت بسبب الحكم بقضية “خلية العبدلي”

بغداد – INA/ اعتبرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، اليوم الخميس، أن السلطات الكويتية تحاكم المستهدفين من قبل تنظيم “داعش” بدلاً من ملاحقة عناصر التنظيم، مشيرةً الى أن انسجام الكويت مع المشروع السعودي “الطائفي” هو “مجازفة ومغامرة كبيرة”.
وقالت العوادي في بيان تلقت “وكالة الأنباء العراقية” نسخة منه، إن “المحاكم الكويتية أصدرت يوم أمس الأربعاء أحكاماً قاسية بحق شباب شيعة بحجج واهية خالية من الأدلة والقرائن بدعوى صنع تجمعات معينة، وبدلا من أن تلاحق السلطات الكويتية الدواعش في الكويت راحت تلقي القبض وتحاكم المستهدفين من قبل داعش”.
وأضافت، أن “هذه الحملة الكويتية على الشباب الشيعي في الكويت هي بدفع سعودي من أجل جر الكويت إلى مشروعها الطائفي المقيت”، موضحةً أن “الكويت في غنى عن هذا المشروع الذي سيعصف باستقرار الكويت ويمزق اللُحمة الوطنية وحالة التعايش المثلى التي يعيشها هذا الشعب رغم تنوعه”.
وأشارت الى، أن “انسجام الكويت مع المشروع السعودي الطائفي مجازفة ومغامرة كبيرة قد تكون نتائجه وخيمة على الكويت باعتبارها من الدول التي تحتضن فسيفساء من الطوائف ومنهم الشيعة الذين كانوا سببا من استقرار الكويت طيلة سنين تأسيس دولتها”، لافتةً الى أن “الشيعة هم من صمدوا ودافعوا عن الكويت ضد الغزو الصدامي ودافعوا عن السنة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *