سبتمبر 20, 2017

نائب: الموانئ تشهد محاولات ادخال أدوية فاسدة وعجول نافقة

نائب: الموانئ تشهد محاولات ادخال أدوية فاسدة وعجول نافقة

بغداد – INA/ افاد النائب عن محافظة البصرة مازن المازني، اليوم الاثنين، بأنه بالتعاون مع جهاز الامن الوطني تم الكشف عن صفقة “عجول ميتة” أدخلت إلى العراق عبر موانئ المحافظة، وفيما أشار المازني إلى ضبط بواخر محملة بأدوية فاسدة مجهولة المصدر، دعا إلى ضرورة التعامل بحذر مع البضاعة التي تدخل العراق عبر الموانئ الجنوبية.
وقال المازني في تصريح لـ”وكالة الأنباء العراقية”، إن “موانئ البصرة شهدت خلال الفترة الأخيرة ضبط عدد من البواخر التي تحمل بضاعة فاسدة”، مؤكداً أن “على الجهات الرقابية اتخاذ أقصى درجات الحيطة والتعامل بحذر معها”.
ولفت المازني إلى “ضبط باخرة قادمة من دبي محملة بعجول حية ووجدت ميتة لأسباب مجهولة في ميناء خور الزبير رصيف رقم 7″، محملاً دوائر الكمرك والبيطرة والصحة “مسؤولية دخول تلك العجول”.
وأشار المازني إلى ان “الملف تم احالته لهيئة النزاهة للتحقيق فيه لأنه يعتبر ملف كبير وخطير وسيكون القضاء هو الفيصل في حسم الموضوع”.
وأضاف المازني أن “الموانئ الجنوبية شهدت أيضا ضبط بواخر محملة بالأدوية الفاسدة قادمة من مصادر مجهولة”، مطالبا الجهات المعنية بـ”تشكيل لجنة عاجلة للكشف عن الجهات التي تقف وراء إدخال البضاعة الفاسدة إلى البلاد عبر محافظة البصرة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *