أغسطس 24, 2017

نائب: دخول قوات إيطالية إلى العراق بمنزلة احتلال

نائب: دخول قوات إيطالية إلى العراق بمنزلة احتلال

بغداد – INA/ عدّ النائب عن كتلة الأحرار، رسول الطائي، اليوم الأحد، دخول قوات إيطالية الأراضي العراقية بمنزلة احتلال، قائلا إن “المقاومة الإسلامية” ستكون على أتم الاستعداد لمواجهة الاحتلال.

 

وصرح الطائي، لـ”وكالة الأنباء العراقية”، بأن “تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي عن عزم حكومته إرسال 450 جنديا لحماية سد الموصل ومحاربة تنظيم داعش الإرهابي تعتبر احتلالا لأراض عراقية”.

 

وكان رينزي صرح بأن وزيري الدفاع والخارجية في حكومته سيعرضان أمام اللجان البرلمانية المختصة التزام حكومته بحماية سد الموصل وترميمه.

 

وجاء تصريحه ردا على معارضين انتقدوا إعلانه، عبر التلفزيون الإيطالي وليس أمام البرلمان، نية حكومته إرسال 450 جنديا إيطاليا للمساعدة في حماية السد الذي يبعد حوالي 50 كيلومترا عن مدينة الموصل الخاضعة لسطوة تنظيم داعش الإرهابي.

 

وأوضح رئيس الحكومة الإيطالية، خلال جلسة إحاطة برلمانية حول القمة الأوروبية المقبلة، أنه “التزام جاد في العراق، وليس ارتجالا”.

 

وأضاف “في الموصل هناك سد تعرض للضرر وإذا انهار فإنه سيعرض بغداد، والعراق إلى كارثة. ستقوم شركة إيطالية بإصلاح السد بناء على طلب من المجتمع الدولي، والولايات المتحدة الأميركية على وجه الخصوص”.

وأردف “نحن سوف نقوم بذلك بحال موافقة البرلمان، لأن إيطاليا لا تريد التراجع عن هذا الالتزام”.

 

وهدد النائب رسول الطائي بأن “المقاومة الإسلامية المتمثلة بالقواعد الشعبية للتيار الصدري ستكون على تم الاستعداد لمواجهة الاحتلال الإيطالي أو أي قوة أجنبية أخرى”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *