سبتمبر 22, 2017

نائب عن الاحرار يدعو الى عدم التعاطي مع “الاخبار المغرضة” التي تقلل من مواقف الصدر

بغداد – INA/ اعتبر النائب عن كتلة الاحرار، علي الشكري، اليوم الاثنين، أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يعد الصوت المدافع عن المظلومين كافة، ويقف على مسافة واحدة من الجميع، داعيا الى عدم التعاطي مع “الأخبار المغرضة” التي تحاول التقليل من موقف الصدر تجاه قضايا الشعوب المضطهدة.

 

وقال الشكري في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، إن “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يعد الصوت المدافع عن المظلومين كافة أينما كانوا بغض النظر عن التوجه والانتماء”، مؤكدا أن “السيد الصدر يقف على مسافة واحدة من الجميع”.

 

وأضاف الشكري، أن “السيد الصدر لا يتعاط مع القضايا العامة على أساس طائفي أو قومي، وإنما على أساس انساني”، مبيناً أن “الصدر يعد الصوت المدافع عن المظلومين والمستضعفين كافة بغض النظر عن توجهاتهم وانتماءاتهم وقومياتهم”.

 

ودعا الشكري الى “عدم التعاطي مع الأخبار المغرضة التي تحاول التقليل من موقف سماحته تجاه قضايا الشعوب المضطهدة”، مبينا أن “الصدر له الدور الأكبر ليس بتحريك الشارع العراقي فقط، وإنما الشارع الإسلامي وكل من يتعاطف مع القضايا الإنسانية لاستنكار العمل الذي أقدمت عليه السعودية في إعدام الشيخ الشهيد نمر النمر”.

 

وتابع الشكري، أن “إعدام الشيخ النمر لا يمثل المساس بمشاعر الشيعة فقط، بل كل الإنسانية والمطالبين بالحرية الديمقراطية”، موضحا أن “الصدر اتخذ موقفاً حازما تجاه إعدامه لكون الشيخ النمر عبر عن كل أحرار العالم المنادين ب‍العدالة والحقوق المسلوبة”.

 

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، امس الاول السبت، إلى الخروج بتظاهرات “غاضبة” ردا على إعدام رجل الدين السعودي المعارض الشيخ نمر باقر النمر، وفيما وصف عملية الإعدام بـ”الفعل المشين”، طالب الحكومة العراقية بمنع فتح السفارة السعودية في بغداد.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *