أغسطس 24, 2017

نائب عن التحالف الوطني يطالب العبادي بإقناع الصين للانضمام الى التحالف الرباعي

بغداد – INA/ دعا نائب عن التحالف الوطني، عبد السلام المالكي، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الى اقناع الصين، بالانضمام  الى التحالف الرباعي، لتعزيز جبهة محاربة داعش.

 

وقال المالكي، في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “الصين من الدول ذات القدرات الاقتصادية والعسكرية القوية والمتقدمة ناهيك عن تأثيرها في الامم المتحدة كونها من الدول دائمة العضوية، مما يجعل لزيارة العبادي اهمية في عدم تسخيرها لامور محددة”.

 

واضاف ان “العراق جزء من تحالف رباعي يضم روسيا وايران وسوريا لمحاربة داعش والتنظيمات الارهابية ووجود الصين كجزء من هذا التحالف الستراتيجي سيكون دافعا قويا لبناء منظومة امنية متكاملة وفاعلة لمواجة الارهاب، خاصة بعد ان اثبت التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضعفه وعدم جديته في محاربة داعش والتقليل باضعف الايمان من تأثيره، وما يأتي من تطورات جديدة في ما يسمى بالتحالف الاسلامي وما يحيطه من شك وريبة في اهدافه الحقيقية”.

 

واكد المالكي على “ضرورة طرح العبادي على الصين فكرة الانضمام للتحالف الرباعي خاصة انها دولة ذات علاقة جيدة بدول التحالف الرباعي ولديها مصالح مشتركة مع العراق خاصة اقتصاديا، كما هنالك نوع من تطابق وجهات النظر في سبل معالجة مشاكل المنطقة بين الصين وباقي دول التحالف الرباعي”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *