يونيو 25, 2017

نائب عن القانون يتوقع تغيير العبادي

بغداد – INA/ قلل عضو مجلس النواب عبد الهادي السعداوي عن كتلة دولة القانون من “اهمية الاصلاحات التي قام بها رئيس الوزراء حيدر العبادي ، مرجحا تغيير رئيس الوزراء حيدر العبادي من رئاسة الوزراء.
وقال السعداوي في بيان تلقت “وكالة الانباء العراقية”نسخة منه،اليوم الاحد، ان ” عدم استعانة العبادي بوزراء تكنوقراط افقد الاصلاحات اهميتها” مشيرا الى ان “تاخير العبادي في هذا الامر سبب احتجاجا من قبل المرجعية الدينية”.
ودعا إلى “أهمية تعيين وزراء تكنوقراط للنهوض بواقع البلد في ظل أزمة اقتصادية حادة تمر بالبلاد”.
واعرب عن امله بان تتضمن ورقة الاصلاح المزمع اطلاقها من قبل العبادي ان تحوي اصلاحا حقيقيا لانهاء المحاصصة الطائفية واختيار اليات لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة كفيلة باخراج البلد من الازمة الاقتصادية الحالية .”
وتوقع السعداوي ان “يكون هناك تغيير على رأس الهرم الوزاري إذا ما ظل العبادي عاجزا عن إجراء إصلاحات حقيقة تتفق وحاجة البلاد”.
واشار الى “أهمية ايلاء الوزارات المهمة لوزراء مستقلين بعيدا عن توجهات الكتل السياسية لضمان الارتقاء بالبلاد وتخليصه من الازمات المتوالية”.
وكانت المرجعية الدينية قد قررت عدم اعطاء رايها بمستجدات الوضع العراقي اسبوعيا الا عند الضرورة.
وقدم رئيس الوزراء حيدر العبادي في وقت سابق ورقة اصلاحية تضمنت تقليص ودمج عدد من الوزارات والغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية والوزراء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *