أكتوبر 22, 2017

نائب عن دولة القانون: امريكا تتذرع بانهيار سد الموصل من اجل احتلال العراق من جديد

بغداد – INA/ رأى النائب عن ائتلاف دولة القانون، منصور البيعجي، اليوم الاثنين، ان تحذيرات الولايات المتحدة، بشأن انهيار سد الموصل، هي حجة لاعادة احتلال العراق من جديد، الا انه اعترف بوجود تصدعات في السد، لكنه يقول ان امريكا “هولتها”.

 

وقال البعيجي، في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، “توجد تصدعات في السد ولكنها ليست بحجم الهالة الاعلامية التي اثارتها الولايات المتحدة الامركية، من اجل ارجاع الاحتلال الامريكي الى العراق من خلال نشر قوات بحجة حماية الكوادر التي لديها اعمال صيانة في السد”.

 

واضاف، ان “احباط الحشد الشعبي للمشروع التقسيمي الصهيوامريكي بالتعاون مع دول الخليج وبعض الساسة الفاسدين، جعل امريكا تتحجج بانهيار سد الموصل وحصول كارثة انسانية”، مستطردا “اننا اليوم نطالب بفريق اممي للاطلاع على واقع السد لرؤية هل ان هناك اي خطورة تذكر على انهياره وبدون تدخل اي قوات اجنبية حيث اننا نرفض رجوع الاحتلال تحت اي مسمى كان”.

 

وبين النائب عن ائتلاف دولة القانون، ان “العراق بكوادره الهندسية وخبراته يستطيع السيطرة على التصدعات الموجودة بالسد كما ويستطيع حماية اي فريق او شركة تأتي من خارج العراق من اجل تزويد الكوادر العراقية بخبراتها”.

 

واعرب البعيجي عن تخوفه، بالقول “اننا اليوم نتخوف من القوات الامريكية ان تكون لها اليد في حال انهيار السد”،  مطالبا “القوات الامريكية بالاهتمام بمحاربة داعش بدلا من صيانة السد”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *