يونيو 25, 2017

نائب من كتلة المواطن يتهم “دولة القانون” بعرقلة اصلاحات العبادي

نائب من كتلة المواطن يتهم “دولة القانون” بعرقلة اصلاحات العبادي

بغداد INA / اتهم النائب عن كتلة المواطن البرلمانية حبيب الطرفي، ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي بعرقلة الاصلاحات السياسية التي اعلنتها حكومة العبادي.

وقال الطرفي في تصريح لـ”وكالةالانباء العراقية” اليوم الاثنين، ان اصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي تحتاج الى مساندة حقيقية كبيرة من قبل الكتل الاسياسية لتكون اكثر واقعية ونافذه في الشارع العراقي، مضيفا ان ائتلاف دولة القانون وقفت ضد هذه الاصلاحات لانها اكثر الكتل تضرراً سيما وانها تضمنت إلغاء منصب النائب الاول لرئيس الجمهورية والذي يشغله المالكي”.

وتابعن ان “العبادي يرغب في الحضور الى مجلس النواب باستمرار لشرح الاصلاحات او القرارات التي يتم اتخاذها الا ان وجود بعض النواب المتربصين والذين ينوون احراجه في بعض القضايا يدفعونه الى العزوف عن ذلك.

ولفت الطرفي الى ان “حكومة العبادي تفتقر الى ادوات تطبيق تلك الاصلاحات لان اي قرار يصدر ضمن خطته الاصلاحية لا ينفذ لوجود سياسيين واشخاص متنفذين وقيادات امنية يعرقلونها وهؤلاء لهم ولاءات اخرى خارج حكومة العبادي”، مشيرا الى ان العبادي مقبول سياسياً لدى جميع الكتل السياسية الكبيرة خاصة كتلة المواطن والاحرار والقوى العراقية والتحالف الكردستاني .

وتشهد العلاقة بين كتلة المواطن برزعامة السيد عمار الحكيم وائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي توترا منذ ايام، اذ حدث تبادل للاتهمات بين اعضاء من الكتلتين.

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *