سبتمبر 21, 2017

نائب يدعو الحكومة لمراجعة خططها الأمنية بعد حادثة اختطاف الصيادين القطريين

نائب يدعو الحكومة لمراجعة خططها الأمنية بعد حادثة اختطاف الصيادين القطريين

بغداد – INA/ دعا النائب عن تحالف القوى العراقية عادل خميس المحلاوي، اليوم الخميس، الحكومة العراقية الى مراجعة خططها الأمنية بعد حادثة اختطاف الصيادين القطريين في بادية محافظة المثنى، معتبراً الحادثة “خرقاً أمنياً كبيراً”.

وقال المحلاوي في بيان تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، إن “حادثة اختطاف الصيادين القطريين تعد خرقاً أمنياً كبيراً يحتاج من الحكومة مراجعة خططها الامنية”، مشيرا إلى أن “تكرار حالات الخطف للاجانب المتواجدين في العراق من قبل مجاميع مسلحة وبشكل علني يؤثر على سمعة العراق”.
وحمل المحلاوي وزارة الداخلية “ما يحدث من حالات خطف للعراقيين او الأجانب نتيجة لتهاونها او تقصيرها مع الخارجين عن القانون وعدم وجود جدية حقيقية منها باتخاذ إجراءات رادعة لهم”، معتبرا أن “حالات الخطف اصبحت حالة عادية في العراق وبشكل متزايد وهذا ماحذرنا منه تكرارا”.

واشار المحلاوي إلى أن “هناك مجاميع مسلحة تقوم بالخطف وتساوم المواطنين وتأخذ الفدية منهم مقابل الإفراج عنهم وخاصة الأغنياء والتجار”، داعياً رئيس الوزراء حيدر العبادي الى “الضرب بيد من حديد لتلك العصابات ووضع حد لهذه الخروقات الخطيرة التي أصبحت تشكل خطرا على العراقيين وتهدد أمنهم وسلامتهم”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *