أغسطس 21, 2017

نائب يدعو الى التعامل مع المحافظات الفقيرة بـ”الاولوية” ودعمها في الموازنة العامة

بغداد – INA/ دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الصافي، اليوم الثلاثاء، اللجنة المالية النيابية الى التعامل مع المحافظات الفقيرة بـ”الاولوية”، مطالباً بـ”انصاف تلك المحافظات للنهوض بواقعها الخدمي المتردي”، وفيما بين ان الموازنة دعمت الحشد الشعبي والنازحين ومحافظة البصرة ضمن مشروع قانونها لعام 2016.

وقال الصافي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضرته “وكالة الانباء العراقية”، ان “مجلس النواب سيصوت غدا على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية بعد وضع اللمسات الاخيرة من قبل اللجنة المالية النيابية التي اكد اعضائها بأن الاولوية في المناقلات ستكون لدعم الحشد الشعبي والنازحين ومحافظة البصرة”.

واضاف ان “جميع الكتل السياسية تدعم زيادة تخصيصات تلك القطاعات الثلاثة في قانون الموازنة العامة الجديدة”، متسائلا عن “مصير المحافظات التي لاتملك ايرادات وتعاني نقص حادا الخدمات وتوقف المشاريع الخدمية والبنى التحتية وتفاقم ازمة بطالة الخريجين الشباب لاسيما محافظات المثنى والديوانية وذي قار”.

وطالب اللجنة المالية النيابية بالتعامل مع تلك المحافظات الفقيرة بالاولوية نفسها خاصة مايتعلق بمحافظة ذي قار التي تشهد توقفا تاما لمشاريعها الخدمية لعدم وجود غطاء مالي”، فضلا عن “ديون الشركات والمقاولين في ذمة الحكومة المحلية”.

وشدد الصافي على “ضرورة انصاف تلك المحافظات في الاقل للنهوض بواقعها الخدمي المتردي تماما”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *