أغسطس 19, 2018

نائب يعلن تقديم مقترح قانون لحل ازمة السكن ويطالب البرلمان بالتصويت عليه

بغداد – INA/ اعلن النائب المستقل في التحالف الوطني، عبد الهادي الحكيم، اليوم الاثنين، تقديم مقترح قانون لحل ازمة السكن، مؤكدا انه سيوفر وحدات سكنية باسعار مناسبة للمواطنين، فيما طالب البرلمان بالاسراع في انجازه والتصويت.

 

وقال الحكيم، في بيان، تلقت “وكالة الانباء العراقية” نسخة منه، ان “هناك ازمة حادة في ازمة السكن تعاني منها جميع المحافظات، وكل المساعي السابقة اثبتت فشلها ودليل ذلك استمرار الازمة”، موضحا ان “المقترح الذي تقدمنا به للبرلمان هو تشكيل لجنة في مجلس النواب بالتعاون مع المعنيين بالملف مهمتها وضع مسودة قانون ومن ثم يصوت المجلس عليه لتقوم الحكومة بتنفيذه”.

 

وبين ان “اهم ما جاء في المقترح هو ان ينص القانون على تخصيص قطع اراض سكنية في المحافظات بمساحات كبيرة ويتم بناؤها من قبل مستثمرين وممولة من قبل البنوك بالتعاون مع المستثمرين، واعطاء شقق سكنية باسعار مناسبة للمواطنين من دون ان يتحملوا اجور الارض وكذلك فوائد البنك وبمدة تسديد تصل الى 20 سنة”.

 

وطالب الحكيم “البرلمان بالاسراع في تشريع القانون بشكل عاجل”، منبها الى ان “القانون سيحدد لاحقا الشرائح المستهدفة في توزيع الشقق والطبقة الفقيرة في مقدمتها”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *