نوفمبر 22, 2017

نائب يكشف عن انشقاقات داخل دولة القانون

بغداد – INA/ كشف النائب عن التحالف الوطني حيدر الفوادي عن وجود انشقاقات داخل ائتلاف دولة القانون.
وقال الفوادي لـ”وكالة الانباء العراقية”، اليوم الخميس، ان ” هنالك انشطار كبير داخل دولة القانون حيث أصبح منقسم إلى قسمين جناح المالكي وجناح العبادي “.
وبين أن ” جناح المالكي يحاول أن يجد الخروقات والأخطاء من حكومة العبادي ليكون المصلح في حين لم يكن مصلحا أو رقيبا للكثير من الأخطاء التي ارتكبت في عهد المالكي ”
وأوضح أن ” هنالك اختلاف كبير في الآراء والقرارات مابين ائتلاف دولة القانون ويضم من كتل داخلة من جهة ومابين كتلتي الاحرار والمواطن والتي تكاد تكون الأقرب إلى بقية الكتل السياسية الأخرى في مجلس النواب ” .
وأشار النائب عن تيار الإصلاح الى ” نية وإصرار من قبل أغلب نواب البرلمان الجدد بالتصويت وتمرير أي قرار أو قانون يصب في مصلحة الشعب والوطن دون الاكتراث إلى التوافقات السياسية خاصة وأن هنالك الكثير من القوانين أصبحت معطلة بسبب تلك الخلافات السياسية حولها “.
ولفت الى أن ” المشكلة تمكث في شخصية رئيس البرلمان سليم الجبوري الذي يخضع هو أيضا للضغوطات السياسية “.
وأوضح أن ” هنالك أكثر من 20 قانونا معطل بسبب التوافقات ومن بينها قانون المحكمة الاتحادية وقانون الحرس الوطني وقانون المساءلة والعدالة وقوانين أخرى”.
يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قدم في وقت سابق ورقة اصلاحية تضمنت الغاء نواب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الامر الذي اثار حفيضة رئيس الحكومة السابق نوري المالكي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *