سبتمبر 24, 2018

نزاهة مجلس البصرة تحقق في مشروع مجاري القبلة والمحافظ يرجع التأخير لعدم مصادقة مجلس الوزراء

نزاهة مجلس البصرة تحقق في مشروع مجاري القبلة والمحافظ يرجع التأخير لعدم مصادقة مجلس الوزراء

البصرة – INA/ اعلن عضو في مجلس محافظة البصرة، اليوم الأحد، عن عزم لجنة النزاهة بمجلس المحافظة القيام بتحقيق في ملف مشروع مجاري القبلة.
وقال رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة محمد المنصوري في تصريح لـ”وكالة الأنباء العراقية” ان هناك اشكالات في موضوع احالة ملف مشروع القبلة الى الشركة اللبنانية المنفذة لمشروع مجاري القبلة.
وبين ان “لجنة النزاهة في مجلس البصرة ستحقق في الموضوع، كما ان هناك المزيد من الاشكالات في المشروع، وطلبنا عقد جلسة في مجلس المحافظة لمتابعة الامر”.
من جهته، قال محافظ البصرة ماجد النصراوي، إن “الحكومة المحلية بانتظار مصادقة مجلس الوزراء على مشروع مجاري القبلة المتكامل الذي سحب من الشركة الهندية المتلكئة، لغرض المباشرة بتنفيذه من قبل إحدى الشركات التي تقدمت بعد إن تم إعلانه في وقت سابق”.
وقال النصراوي في تصريح صحفي إن المشروع تم إرساله إلى مجلس الوزراء لغرض المصادقة عليه كون إن مبلغه يفوق الـ 250 مليار، موضحاً انه في حال تمت الموافقة عليه من قبل الأخير ستتم المباشرة به.
وتابع إن، التخصيصات المالية للمشروع ما تزال محفوظة وسيتم إطلاقها بعد فترة من التنفيذ، موضحاً انه تم الاتفاق مع الشركة التي ستباشر بالتنفيذ بان صرف مستحقاتها المالية ستكون بعد مدة 4 أشهر من تاريخ مباشرتها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *