أغسطس 24, 2017

نصيف: العراق يرفض دخول أية قوات برية عربية أو غيرها بحجة محاربة الإرهاب

بغداد – INA/ أكدت النائبة عالية نصيف، اليوم الاربعاء، رفض العراق شعباً وحكومةً دخول أية قوات برية عربية أو غير عربية الى البلد بحجة محاربة الإرهاب، داعية القائد العام للقوات المسلحة الى الالتزام بتنفيذ إرادة ممثلي الشعب العراقي وعدم القبول بدخول أية قوات خارجية.

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية، نسخة منه، ان “تشكيل قوة عربية أو إسلامية أو تحت أي مسمى بذريعة محاربة الإرهاب في العراق والمنطقة يندرج ضمن المخطط الامريكي الرامي الى تمزيق العراق وتفتيته على أسس طائفية”.

واضافت إن “تلك القوات التي تتزعمها السعودية معروفة النوايا والأهداف، ومجرد الحديث عن رغبتها بمحاربة الإرهاب هو مدعاة للسخرية ، فإذا كانت السعودية تريد حقاً القضاء على الإرهاب عليها ان تحاربه على أرضها أولاً، سواء على صعيد الفكر التكفيري والشحن الطائفي أو على صعيد المجاميع الإرهابية التي تنطلق من أرضها لتنشر الخراب والدمار والموت في المنطقة”.

وتابعت نصيف “أما إذا كانت هذه القوة العربية تسعى الى تقسيم العراق على أساس طائفي وفقاً للمخطط الأمريكي تحت ذريعة إعطاء منطقة معينة للسنة، فعليها أيضاً أن تقوم بتقسيم السعودية وتعطي القطيف للشيعة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *