أكتوبر 18, 2017

نصيف تتهم الامين العام للجامعة العربية بالإساءة للشعب العراقي

بغداد – INA/ اتهمت النائبة عن دولة القانون عالية نصيف، اليوم الثلاثاء، الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بالإساءة المعلنة إلى الشعب العراقي من خلال لقائه بالمدعو خميس الخنجر المعروف بالتحريض على الإرهاب ودعم الجماعات المسلحة وإثارة الفتن الطائفية.

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية نسخة منه، إن “إستقبال العربي لخميس الخنجر هو ليس فقط إساءة معلنة إلى الشعب العراقي بل هو طعنة في ظهر كل عراقي اكتوى بنار الإرهاب، فما الذي ننتظره من جامعة الدول العربية التي لم تكلف نفسها طيلة السنوات الماضية بإصدار بيان إدانة لفتاوى التكفير والذبح التي يطلقها جيران السوء ؟ وفوق كل مواقفها المتخاذلة يقوم أمينها العام باستقبال هذا الشخص المعروف بالتحريض على الإرهاب ودعم الجماعات المسلحة وإثارة الفتن الطائفية بين أبناء الشعب الواحد”.

وأضافت “يفترض بجامعة الدول العربية أن تمثل الدول العربية بحكوماتها الشرعية وخارجيتها وبعثاتها الدبلوماسية وأن لا تمثل أشخاصاً ليست لديهم أية صفة رسمية أو وظيفية أو مجتمعية، فضلاً عن أن هذا الشخص خارج على القانون ومطلوب للعدالة لكونه ساهم في إدخال تنظيم “داعش” الإجرامي إلى العراق”.

وشددت نصيف على “ضرورة قيام الحكومة العراقية بإعلان موقفها من هذا اللقاء المشبوه وأن ترد على نبيل العربي بالشكل الذي يتناسب مع إساءته الكبرى للشعب العراقي لتفادي تكرار هذه المهزلة”

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *